أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

منتخب إنجلترا يواصل رحلته المذهلة لكن مع تراجع المنافسين

يرى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا أن تقدم فريقه بهدوء نحو التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2020) بمثابة نعمة ونقمة في الوقت ذاته.

واكتسح منتخب إنجلترا ضيفه البلغاري برباعية بيضاء، مساء السبت، على ستاد ويمبلي، ضمن التصفيات الأوروبية، حيث سجل هاري كين ثلاثة أهداف (هاتريك) وتكفل رحيم ستيرلينج بالهدف الآخر.

ويتصدر منتخب الأسود الثلاثة ترتيب المجموعة الأولى للتصفيات بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى أربعة انتصارات عندما يلتقي الفريق مع ضيفه منتخب كوسوفو بعد غد الثلاثاء في ساوثهامبتون.

ومدد منتخب إنجلترا مسيرته الخالية من الهزائم في التصفيات الأوروبية إلى 42 مباراة، وهو الرقم القياسي الذي بدأ منذ 2009.

وأعرب ساوثجيت عن سعادته بأداء فريقه، خاصة في الشوط الثاني، لكنه يرى أن مستوى المنافس يسبب له صعوبات على المستوى الشخصي.

وقال ساوثجيت “لم نخض بعد المباريات المنغلقة شديدة القوة التي خضناها في دوري الأمم الأوروبي.. مباريات تتعلم منها الكثير، لذا علينا أن نقوم بذلك خلال التدريبات، والمنافسة في التدريبات ينبغي أن تكون مرتفعة للغاية، حتى نتعلم من تلك اللحظات، ولكي نرى قدرات اللاعبين على الطبيعة”.

وقاد ساوثجيت منتخب إنجلترا إلى المربع الذهبي لدوري الأمم، كما صعد به

للدور ذاته في مونديال روسيا 2018.

وحرص ساوثجيت على منح الفرصة للاعبين صغار السن خلال الفترة الأخيرة، حيث تواجد جادون سانشو وماسون مونت وجيمس ماديسون وترينت الكسندر ارنولد على مقاعد البدلاء خلال مواجهة بلغاريا.

ورغم تراجع حدة المنافسة يشعر ساوثجيت أن فريقه تطور بشكل جيد منذ كأس العالم، بصرف النظر عن الخسارة أمام هولندا في المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبي.

وقال مدرب إنجلترا “بمجرد أن تبلغ المربع الذهبي فإنك ترغب في التقدم والفوز بشيء ما، ولكن تلك المباراة جاءت في ظروف استثنائية، حيث وصل سبعة من اللاعبين قبل 48 ساعة فقط من المباراة”.

ويرى ساوثجيت أن منتخب إنجلترا في الوقت الراهن يعتبر من أفضل منتخبات العالم “أعتقد أننا نتنافس مع ثمانية فرق.. ويوما ما سيكون بمقدورنا الفوز على هذه الفرق”.

وربما يعطي ساوثجيت الفرصة لبعض اللاعبين الشباب أمام كوسوفو يوم الثلاثاء، رغم أن منتخب كوسوفو يحتل وصافة المجموعة.

ونال كين لقب هاتريك للمرة الثانية مع منتخب إنجلترا، ليرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 25 هدفا في 40 مباراة.

وأكد ساوثجيت أن كين، الذي سجل هدفين من ضربتي جزاء في شباك بلغاريا، يضرب نموذجا من خلال حمل شارة قيادة الفريق، وأيضا من خلال أدائه.

زر الذهاب إلى الأعلى