الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ملك الانتفاضة.. بايرن ينتظر من ليفاندوفسكي هز شباك جلادباخ

سجل روبرتو ليفاندوفسكي هدفين في كل مباراة من مباريات بايرن ميونيخ الثلاث الأخيرة، وسينتظر حامل اللقب منه الكثير أيضا إذا أراد الفوز على بروسيا مونشنجلادباخ، غدًا الجمعة، والبقاء في صدارة الدوري الألماني.

واختير ليفاندوفسكي الشهر الماضي كأفضل لاعب في 2020، ويعيش حالة تألق هذا الموسم، بتسجيله 19 هدفا في 14 مباراة، ويطارد رقم جيرد مولر القياسي بإحراز 40 هدفا خلال موسم 1971-1972.

وإذا سجل ليفاندوفسكي هدفين فإنه سيعادل رقما قياسيا في الدوري بالتسجيل مرتين في أربع مباريات متتالية.

واضطر بايرن، الفائز بثلاثية الموسم الماضي، إلى تعويض تأخره على الأقل بفارق هدف واحد في كل مباراة من مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري المحلي، وهو رقم قياسي للنادي.

وقال ماركو روزه مدرب جلادباخ: “بوجود ليفاندوفسكي، يملك بايرن مهاجما من طراز رفيع لا يحتاج إلى الكثير من الفرص لتسجيل الأهداف. إنه يبحث عن المساحات، ويحتاج الدفاع أمام لاعب من هذا الطراز إلى أن تكون في قمة مستواك، لكننا نملك مدافعين جيدين وسنحتاج أن نكون على مستوى المناسبة”.

ويملك جلادباخ، الذي تأهل مثل بايرن إلى الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، أفضل سجل لفريق في الدوري أمام النادي البافاري منذ 2014، حيث تفوق عليه خمس مرات وتعادل مرتين في 12 مباراة.

وقال روزه: “لقد اكتسبنا خبرات بخوض مباريات أمام فرق كبيرة في دوري الأبطال. نحتاج إلى الاستفادة من هذه الخبرات خلال المباراة، لأنه يجب الالتزام بالسلوك السليم في مواجهة بايرن”.

وأضاف: “نحتاج إلى الاقتناع بأننا نستطيع الخروج بشيء من هذه المباراة. عندما نكون في يومنا نستطيع إلحاق الضرر ببايرن والفوز عليه”.

وتبدو مهمة جلادباخ صعبة خاصة مع عودة يوشوا كيميش، لاعب بايرن، إلى تسجيل الأهداف الأسبوع الماضي بعد غياب طويل بسبب الإصابة، حيث ظهر بشكل مميز وساعد ناديه على تحويل تأخره 0-2 أمام ماينتس إلى الفوز 5-2.

ومن المنتظر أن يعود كينجسلي كومان جناح بايرن أيضا بعد الغياب عن مواجهة ماينتس بسبب الإصابة.

ويتصدر بايرن الدوري برصيد 33 نقطة، بينما يأتي جلادباخ سابعا وله 21 نقطة، حيث فاز مرة واحدة فقط في آخر أربع مباريات.

وقال روزه: “يجب أن نحافظ على المباراة مفتوحة لأطول فترة ممكنة ونحاول استغلال فرصنا. نريد أن نخرج بشيء منها لأنها مباراة مهمة جدا بالنظر إلى موقفنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى