الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

ملك الإصابات.. سعادة في سان جيرمان بعودة نيمار إلى التدريبات

قال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، إن برنامج تعافي النجم البرازيلي نيمار يسير وفق الخطة.

وغاب نيمار عن سان جيرمان طوال أربعة أسابيع بسبب إصابة في العضلة الضامة.

واستأنف نيمار التدريبات الفردية، أمس الأول، لتزداد الآمال في عودته بصورة أسرع من المتوقع.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ديجون في الدوري: “يتبع تعليمات القطاع الطبي.. شارك أمس في تدريبات فردية في الملعب. يشعر بالتفاؤل ونحن سعداء بذلك. كل شيء يسير وفق برنامج التعافي”.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 54 نقطة من 26 مباراة، متأخرًا بنقطة وحيدة عن ليون صاحب المركز الثاني، وبأربع نقاط عن ليل صاحب الصدارة.

نيمار
نيمار

ودائمًا ما يتعرض نيمار لإصابة قبل المباريات الحاسمة لسان جيرمان، خاصة في دوري أبطال أوروبا، منذ توقيعه للنادي الباريسي من برشلونة في عام 2017.

وشارك نيمار مع باريس سان جيرمان في 4 نسخ من دوري أبطال أوروبا، ولم يلعب أكثر من 7 مباريات في كل نسخة.

وكان موسم 2017-2018 هو الأفضل على المستوى الفردي لنيمار بقميص باريس سان جيرمان، حيث لعب 7 مباريات وسجل 7 أهداف، وصنع 3 أهداف أخرى، لكنه غاب عن إياب ثمن النهائي ضد ريال مدريد، بسبب كسر في مشط القدم.

نيمار
نيمار

ولعب نيمار لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز ريال مدريد 3-1، في حين غاب عن لقاء الإياب الذي جدد فيها ريال مدريد انتصاره على الباريسيين 2-1، في طريقه للقب الثالث على التوالي في المسابقة.

وفي موسم 2018-2019 لعب نيمار مع باريس سان جيرمان 6 مباريات في دور المجموعات، وسجل 5 أهداف وصنع هدفين، قبل أن تتجدد  إصابته في مشط القدم، ليغيب عن مواجهة مانشستر يونايتد في ثمن النهائي التي فاز فيها باريس سان جيرمان ذهاباً 2-0، قبل سقوطه المفاجئ إياباً على أرضه وأمام جماهيره بالخسارة 1-3، ويودع البطولة.

نيمار
نيمار

وجاءت ثالث مشاركة لنيمار في موسم 2019-2020، في دوري الأبطال، وهو الموسم الأفضل في تاريخ النادي بالمسابقة، حين وصل إلى المباراة النهائية لكنه خسر أمام ضد بايرن ميونيخ 0-1، وسجل نيمار 3 أهداف وصنع 4 في 7 مباريات، بعدما أبعده الإيقاف عن أول مباراتين في دور المجموعات، بسبب انتقاده التحكيم في هزيمة سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد.

وغاب نيمار عن المباراتين التاليتين في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بسبب إصابة في أوتار الركبة، قبل العودة، ولعب جميع المباريات الموالية من آخر مباراتين في دور المجموعات إلى النهائي، وقيادة سان جيرمان لأفضل إنجاز في تاريخهم بالمسابقة.

نيمار
نيمار

وهذا الموسم بدأ نيمار المسابقة بشكل جيد للغاية، حيث لعب 5 مباريات، وسجل 6 أهداف وصنع هدفًا آخر، ليقود باريس سان جيرمان للتأهل للدور التالي في صدارة مجموعته على حساب لايبزج، ومانشستر يونايتد، وإسطنبول باشاك شهير التركي، لكن لعنة الإصابات في الأدوار الحاسمة بدوري الأبطال ترفض أن تفارقه، وأبعدته من جديد عن مواجهة كانت ستكون عاطفية ضد ناديه السابق برشلونة.

زر الذهاب إلى الأعلى