الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مانشستر سيتي يسقط في فخ التعادل أمام نيوكاسل

سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 2 / 2 ، اليوم السبت، في افتتاح المرحلة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأضاع سيتي نقطتين هامتين في مشواره للحفاظ على لقبه، حيث رفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف ليفربول، وهو فارق مرشح للزيادة حيث يلعب الأخير أمام برايتون في وقت لاحق من هذا اليوم، فيما يحتل نيوكاسل يونايتد المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

ملخص مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل

وتقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 22 عن طريق رحيم سترلينج، غير أن الهولندي ويترو ويليامز سجل التعادل لنيوكاسل بعد ذلك بثلاث دقائق.

وفي الدقيقة 82 سجل البلجيكي كيفن دي بروين الهدف الثاني لسيتي، قبل أن يدرك جونجو شيلفي التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 88 بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب مانشستر سيتي الذي نجح في فرض أسلوبه في اللعب بشكل سريع وشكل ضغطا متواصلا على أصحاب الأرض، لكن نيوكاسل كثف تركيزه بشكل كبير على الجانب الدفاعي ولم يسمح بأي خطورة تهدد مرماه مبكرا.

ملخص مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل

وكانت الفرصة المبكرة الوحيدة من نصيب نيوكاسل، وجاءت في الدقيقة السابعة، حيث راوغ ألان ساينت ماكسيمين الدفاع ببراعة ثم سدد كرة زاحفة من خارج حدود منطقة الجزاء لكن حارسس المرمى إديرسون تصدى لها.

وأحبط نيوكاسل فرصة خطيرة لمانشستتر سيتي في الدقيقة 17، حيث أرسل كيفن دي بروين طولية إلى جابرييل خيسوس أمام المرمى، وهيأها خيسوس بلمسة مهارية رائعة نحو رياض محرز لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة قبل أن تصل الكرة إلى قدم النجم الجزائري.

ورد نيوكاسل بمحاولة في الدقيقة 20 انتهت بتسديدة خطيرة من جونجو سيلفي من حدود منطقة الجزاءء لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 22، حيث تبادل سترلينج وديفيد سيلفا الكرة بشكل رائع مستغلين ارتباك في منطقة الجزاء، ثم وصلت الكرة إلى سترلينج الذي صوبها ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تقدم مانشستر سيتي 1 / صفر.

ولم يمر سوى ثلاث دقائق حتى أدرك نيوكاسل التعادل، حيث تلقى ويترو فيليمز عرضية من ميجيل ألميرون وصوب الكرة بدقة وبراعة شديدتين إلى داخل الشباك معلنا تعادل نيوكاسل 1 / 1 .

بعدها واصل مانشستر سيتي سيطرته وتوالت محاولاته الهجومية لكنه علنى بشكل واضح من الحذر الدفاعي والتمركز الجيد للاعبي نيوكاسل.

وعلى الجانب الآخر، قدم نيوكاسل أكثر من محاولة وظل ماكسيمين وكذلك فيليمز مصدر الإزعاج الرئيسي لدفاع مانشستر سيتي، لكن أيا من محاولات الفريق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لم تنجح لينتهي بالتعادل 1 / 1.

ملخص مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، شكل مانشستر سيتي ضغطا هجوميا مكثفا منذ الدقيقة الأولى لكن معاناته استمرت مع التكتل الدفاعي للاعبي نيوكاسل، الذي بحث عن الفرصة فقط عبر الهجمات المرتدة السريعة.

وتوغل ديفيد سيلفا ببراعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58 ومرر عرضية عالية باتجاه خيسوس الذي كاد أن يسكن الكرة برأسه إلى داخل الشباك لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة.

بعدها تراجع إيقاع اللعب شيئا ما مع استمرار سيطرة سيتي على الكرة، وقد بدا الفريق بانتظار هفوة دفاعية من المنافس يمكنه الوصول من خلالها إلى الشباك.

وفي الدقيقة 68، أنقذ مارتن دوبرافكا شباك نيوكاسل من هدف محقق، حيث شن سيتي هجمة رائعة شارك فيها سيلفا ودي بروين، ووصلت الكرة إلى سيلفا الذي سدد كرة خطيرة لكن الحارس تصدى لها.

وأجرى ستيف بروس المدير الفني لنيوكاسل التبديل الأول في المباراة في الدقيقة 69 حيث أشرك دوايت جايل بدلا من جويلاينتون كاسيو دي ليرا .

وأجرى بيبي جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي تغييرين دفعة واحدة، حيث دفع بفيل فودين وبرناردو سيلفا بدلا من رياض محرز وديفيد سيلفا.

وطالب لاعبو نيوكاسل بركلة جزاء في الدقيقة 73، حينما تعرض جناحه الفرنسي ألان ساينت ماكسيمين للدفع من كايل والكر داخل منطقة جزاء سيتي، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 80 ، نجح دي بروين في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي، بعدم تلقى كرة عائدة من دفاع نيوكاسل ليسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة ثم استقرت في شباك الحارس السلوفاكي دوبرافكا.

ومن خطة منظمة، تمكن نيوكاسل من تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعب وسطه جونجو شيلفي، الذي تلقى تمريرة من كريستيان أتسو خارج منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية على يمين الحارس إيدرسون، مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة 88.

وتألق دوبرافكا وتصدى لهدف محقق من رحيم سترلينج في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، حينما تلقى الأخير كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من دي بروين ليسدد مباشرة لكن دوبرافكا نجح في الإمساك بها.

وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 2 / 2 بين نيوكاسل وضيفه مانشستر سيتي.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى