الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الهلال العائد من قطر يخطف التعادل من الحزم صاحب المركز الـ11

اقتنص الهلال تعادلًا صعبًا من مضيفه الحزم 1-1 ، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي).

وسجل منصور حمزي هدف التقدم للحزم في الدقيقة 55، قبل أن يسجل جوفينكو هدف التعادل للهلال في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من المباراة.

ورفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس ، فيما رفع الحزم رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر.

ملخص مباراة الهلال والحزم – الشوط الأول

جاءت بداية المباراة لتشهد سيطرة الهلال العائد من العاصمة القطرية الدوحة، عقب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، وتحقيق المركز الرابع.

وفي الدقيقة 15 جاء أول تهديد على مرمى الهلال، من تسديدة قوية للمدافع أسامة الخلف، لكن كرته جاءت أعلى مرمى الحارس عبدالله معيوف.

وحاول الهلال تسجيل هدف التقدم عن طريق مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي جوميز، الذي توغل داخل منطقة جزاء الحزم، وسدد كرة أرضية زاحفة لكن مليك عسلة

حارس مرمى الحزم أمسك بالكرة ببراعة في الدقيقة 23 واتسم أداء الفريقين بالبطء في معظم فترات الشوط الأول، حيث لم تشكل الهجمات أي خطورة على مرمى الحارسين.

وحاول جوفينكو تسجيل الهدف التقدم ، بعد أن راوغ مدافعي الحزم خارج منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية جاءت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 39.

ولم تشهد الدقائق الباقية من الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الهلال وضيفه الحزم.

ملخص مباراة الهلال والحزم – الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، شن الهلال هجمات مكثفة في منطقة جزاء الحزم، بحثًا عن هدف التقدم، لكن الأخير التزم بالدفاع عن منطقة جزاءه، مع شن هجمات مرتدة بين الفترة والأخرى. وأضاع الحزم فرصة تسجيل هدف التقدم له في الدقيقة 52،

حينما انطلق مهاجمه كارلوس سترانديبيرج ليراوغ مدافع الهلال وينفرد بمرمى المعيوف، لكن كرته جاءت أعلى عارضة مرمى الهلال.

وفي الدقيقة 53 سجل الحزم هدف التقدم عن طريق منصور حمزي الذي سدد كرة اصطدمت بمدافع الهلال لتستقر في شباك المعيوف، معلنًا أول أهداف المباراة.

وسدد السوري عمر خربين لاعب الهلال كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن عسلة حارس مرمى الحزم أمسك بالكرة ببراعة.

وواصل الخربين مسلسل إهدار الفرص، حيث لم ينجح في التسجيل أمام المرمى الخالي في الدقيقة 55، بعد تسديدة من عبدة عطيف تصدى لها حارس الحزم، لتأتي الكرة أمام خربين الذي سددها فوق عارضة المرمى.

وكاد ذعار العتيبي البديل أن يسجل هدف التعادل للهلال، بعد أن سدد كرة ساقطة في شباك الحزم، لكن عسلة أنقذ مرماه ببراعة في الدقيقة 80.

وسدد جوفينكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، مباشرة في شباك عسلة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، مسجلا هدف التعادل للهلال.

ولم تشهد الدقائق الباقية من المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1-1 بين الحزم والهلال.

زر الذهاب إلى الأعلى