الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

مفاجأة مؤسفة.. محترفو النصر والهلال يرفضون تخفيض الرواتب

تكاتف معظم لاعبي الدوريات الأوروبية على تخفيض رواتبهم، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتعصف الأزمة الاقتصادية بأندية كبرى، فيما تهدد بعض الأندية بالإقلاس، ما دفع لاعبو الكرة في أوروبا إلى دعم أنديتهم عن طريق تخفض أجورهم بنسب متفاوتة أقلها 17% وأعلاها 70%.

ولأن الأمر ليس إجبارًا فقد اتجهت الأندية للتفاوض مع اللاعبين، والأجهزة الفنية الإدارية، على التخفيض مؤقتًا حتى تمر الأزمة بسلام.

بعض اللاعبين هم من بادروا من أجل تخفيض رواتبهم، والبعض الآخر استجاب على الفور لمطالب مجالس إدارات الأندية، لكن المفاجأة المؤسفة هي أن نسبة كبيرة من محترفي الدوري السعودي، خصوصًا في العملاقين النصر والهلال رفضوا الأمر جملة وتفصيلاً.

لوشيسكو
لوشيسكو

لوشيسكو

أعلن رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، عن موافقته على تخفيض راتبه بنسبة 50% من راتبه الشهري.. على أن المدرب الروماني يتقاضى في السعودية أربعة أضعاف ما كان يتقاضاه في بلده.

سيباستيان جيوفينكو
سيباستيان جيوفينكو

جيوفينكو

بالرغم من أن وكيل أعمال سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الهلال، قد رفض تخفيض راتب اللاعب الإيطالي، الذي يتقاضى 10 ملايين يورو سنويًا، إلا أن اللاعب فاجأ الجميع ووافق على تقليل راتبه بنسبة 70 إلى 80%، بشرط الاستغناء عنه في نهاية الموسم، لينضم إلى إنتر ميلان أو بارما.

بافتيمي جوميز
بافتيمي جوميز

جوميز

لم يعلن النجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، حتى الآن، موافقته على تخفيض راتبه مع الهلال، لكن جميع المؤشرات تؤكد رفضه، خاصة أنه اشترط قبلاً الحصول على امتيازات مالية إضافية، من أجل الموافقة على تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل.

فيتوريا
فيتوريا

فيتوريا

ينتهي عقد روي فيتوريا، مدرب النصر، في يونيو المقبل، ويرغب المدرب البرتغالي في ضمانات مالية وفنية من أجل الموافقة على التجديد، ما يعني أنه سيرفض بالتأكيد يرفض تخفيض راتبه.

أمرابط
أمرابط

أمرابط

قالت تقارير مغربية إن اللاعب المغربي نور الدين أمرابط هدد إدارة ناديه النصر بالرحيل في حال تخفيض راتبه، لأنه طلب، في وقت سابق، من الإدارة تحسين راتبه بما يتناسب مع إمكانياته، ولكنها رفضت نهائيًا.

حمد الله
حمد الله

حمد الله

لم يعلن المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف النصر والدوري السعودي، موقفه صراحة حتى الآن، لكن يكفي أنه صرح في بداية الموسم بأنه كان من أقل اللاعبين تقاضيًا للرواتب بالفريق، وقاتل كثيرًا ليقنع إدارة ناديه برفع راتبه السنوي، وهو ما يجعل التسريبات الأخيرة تؤكد رفض التخفيض.

السومة
السومة

السومة

قال عمر السومة، أحد الهدافين التاريخيين للدوري السعودي، إنه “موافق على تخفيض راتبي، فرزقي كله من فريقي الأهلي”.

سعيد المولد
سعيد المولد

المولد

أعلن سعيد المولد، ظهير الأهلي، موافقته على تخفيض راتبه، شرط أن تكون بنسب مختلفة بين لاعب وآخر، على حسب راتب كل منهم.

عبد الإله المالكي
عبد الإله المالكي

المالكي

رفض عبد الإله المالكي، لاعب وسط الاتحاد، تخفيض راتبه بشكل نهائي، معتبرًا أن رواتب بعض اللاعبين قليلة من الأساس.

سعد بقير
سعد بقير

بقير

اعتبر التونسي سعد بقير، صانع ألعاب أبها، أن الموافقة هي الحل الوحيد، لمواجهة الأزمة الاقتصادية للأندية.

زر الذهاب إلى الأعلى