تنس

مفاجأة أستراليا.. بارتي تودع الحلم وميدفيديف يبلغ قبل النهائي

كتبت: سارة الشلقاني

انتهت محاولة آشلي بارتي المصنفة الأولى عالمياً لكي تصبح أول لاعبة أسترالية تنال لقب بطولة أستراليا المفتوحة منذ 1978.

وخسرت بارتي 1-6 و6-3 و6-2 أمام التشيكية كارولينا موخوفا في دور الثمانية اليوم الأربعاء.

كارولينا موخوفا
كارولينا موخوفا

وقاتلت موخوفا المصنفة 25 بعد توقف طويل للعلاج في المجموعة الثانية، لتتأهل إلى قبل نهائي واحدة من البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في مسيرتها.

وستنتظر موخوفا الفائزة من المواجهة الأمريكية بين جنيفر برادي وجيسيكا بيجولا من أجل التنافس على الظهور في النهائي.

ميدفيديف
ميدفيديف

ميدفيديف يتأهل لقبل النهائي

وحجز الروسي دانييل ميدفيديف مكانه في الدور قبل النهائي بفوزه على صديقه ومواطنه أندريه روبليف 7-5 و6-3 و6-2 ليمدد سلسلة انتصاراته في 19 مباراة.

وهي الهزيمة الرابعة على التوالي لروبليف أمام ميدفيديف الذي لم يخسر مباراة منذ أكتوبر.

وتفوق المصنف الرابع ميدفيديف في كل مواجهاته السابقة أمام روبليف دون خسارة أي مجموعة ولم تكن النتيجة مختلفة في ملعب رود ليفر اليوم.

روبليف
روبليف

وقال ميدفيديف “مواجهة شاقة جدا ومن الصعب اللعب يوميا في أستراليا في درجة حرارة 40 ولكن يجب أن تعتاد الأجواء، وكانت درجة الحرارة 20 في بعض الأيام”.

وأضاف “تبادلنا الكرات بشكل مذهل ومن الصعب اللعب ضد صديق، لكننا ننافس بقوة والآن أحتاج إلى فوز للوصول للنهائي. كانت واحدة من أفضل مبارياتي وتفوقت عليه في ثلاث مجموعات وبدون شوط فاصل، لذا أنا سعيد جدا”.

وحسم الفائز بالبطولة الختامية للموسم المواجهة بضربة أمامية لينتظر موعدا مع الأسباني رفاييل نادال المصنف الثاني، أو اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الخامس.

أصلان كاراتسيف
أصلان كاراتسيف

وسيلتقي الروسي أصلان كاراتسيف، الصاعد من التصفيات، مع المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي، غدا الخميس، وسط تطلعات بخوض نهائي روسي خالص يوم الأحد.

وقال ميدفيديف عن كاراتسيف المصنف 114 الذي يبلغ 27 عاما في مشاركته الأولى بالقرعة الرئيسية لإحدى البطولات الأربع الكبرى “هذا مذهل وأنا سعيد من أجل أصلان. إنه يصنع تاريخا ولا أعرف ماذا فعل خلال فترة الوباء لكن أتخيل أنه تدرب بقوة فقط”.

وواصل “إذا كانت المواجهة روسية في النهائي سيكون حلما أصبح حقيقة، لكننا سنخوض مباراتين صعبتين في قبل النهائي، وهذا جيد للتنس الروسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى