بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

مقامرة أم للفرجة؟.. عماد السيد مع الزمالك في المغرب

سيرافق عماد السيد، حارس مرمى الزمالك المصاب بكسر في إصبعه خلال مباراة الداخلية، بعثة فريقه إلى المغرب، للقاء نهضة بركان في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية).

هذا ما أكدته بعض المصادر، مضيفة أنه لم يتم تثبيت الإصبع المكسور في يد حارس الزمالك بمسامير أو شرائح .

وقال محمد أسامة، طبيب الفريق، إن الأطباء الذين أجروا العملية الجراحية لعماد السيد أبلغوه أن الأمر لا يستدعي تركيب مسامير أو شريحة، وسيتم تثبيت الكسر بسلك عن طريق الليزر، وسيتم فكه بعد أسبوعين

وحرص طبيب الزمالك على مرافقة الحارس طوال اليوم في المستشفى قبل وبعد الجراحة.

واستفسر حارس الزمالك عن إمكانية تجهيزه بديلاً للحارس الصاعد عمر صلاح في المباراة المقبلة، لكن طبيب الفريق طلب منه أن يحصل على راحة غدا، على أن يحضر إلى مقر النادي بعد غد الأربعاء لتحديد برنامج تأهيله، ويكون ضمن البعثة المسافرة إلى المغرب يوم الخميس المقبل.

من جانبه، قال عماد السيد، في تصريحات، إنه سيضع يده في جبيرة لمدة ثلاثة أيام، وبعدها سيفك الجبيرة ويربط يده ويضعها في جبيرة خفيفة و”بنسبة كبيرة سأظهر على مقاعد البدلاء في ذهاب نهائي الكونفدرالية، في ظل عدم وجود شريحة أو مسامير في يدي”.

عماد السيد وعمر السعيد
عماد السيد وعمر السعيد

يأتي ذلك فيما يعكف مدرب الزمالك كريستيان جروس على حل أزمة حارس المرمى، قبل مباراة الفريق أمام نهضة بركان المغربى.

طرد الحارس الأول محمود جنش من مباراة النجم الساحلي التونسي، وإصابة الحارس الثاني عماد السيد في مباراة الداخلية أمس، وضعت الزمالك في أزمة بسبب الاعتماد فقط على الحارس الثالث عمر صلاح في مباراة نهضة بركان المقبلة.

ويدرس جروس تدريب لاعب أو اثنين على مركز حراسة المرمى تحسبا لأي شئ، لا قدر الله، يحدث خلال مجريات مباراة نهضة بركان.

ويبدو أن جروس استقر على رأس الحربة عمر السعيد خصوصا أنه أدى هذا الدور عقب طرد جنش من مباراة النجم، وإن كان لدقائق معدودة.

ومن ناحية أخرى، يخضع المهاجم المغربي خالد بوطيب لاختبار طبي قبل مران الفريق، في العاشرة من مساء اليوم الاثنين، استعدادا لمواجهة نهضة بركان المغربي.

يأتي اختبار خالد بوطيب للتأكد من شفائه من إصابة الركبة التي أبعدته عن الزمالك في المباريات الماضية، وذلك تمهيدًا لتجهيزه للتواجد مع الفريق، والعودة بداية من مباراة الذهاب أمام نهضة بركان المغربي.

وقاد عمر السعيد هجوم الزمالك في الفترة الماضية، وشارك في مباراتي النجم الساحلي في نصف نهائي الكونفدرالية، وفي مباراة وادي دجلة بالدوري وأحرز هدفًا، كما شارك أمام الداخلية، أمس الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى