الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

معاداة المثليين تطيح بمدرب حراس المرمى في هيرتا برلين

انفصل فريق هيرتا برلين عن زولت بيتري مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بشكل فوري عقب تصريحاته المعادية للمثليين والمناهضة للهجرة.

وذكر النادي اليوم الثلاثاء إن الإدارة اتخذت القرار بعدما أجرى بيتري مقابلة مع صحيفة “ماجيار نيمزيت” المجرية، والتي لم يكن النادي على علم بها منذ البداية.

وفي مقابلة نشرت أمس الاثنين، أدلى بيتري بتصريحات مشكوك فيها حول موضوع الهجرة وانتقد الحارس المجري بيتر جولاكسي، حارس لايبزج الألماني، بسبب اللعب مع نادي يدعم زواج الشواذ من بين أشياء أخرى.

وقال بيتري إنه لا يفهم ما الذي قاد مواطنه جولاكسي لـ”الدفاع عن المثليين، والمخنثين والأشخاص أصحاب الهويات الجنسية الأخرى”.

وقال كارستين شميدت الرئيس التنفيذي لهيرتا برلين إن التصريحات لم تتوافق مع قيم هيرتا برلين بشكل عام.

ودافع بيتري عن نفسه قائلا :”أود أن أؤكد أنني لست معاديا للمثلية الجنسية ولا كارها للمهاجرين. أندم للغاية على تصريحاتي بشأن سياسة الهجرة وأود الاعتذار لكل الأشخاص الذي يبحثون عن ملجأ معنا وهؤلاء الذين أهنتهم”.

وعمل بيتري مع هيرتا برلين منذ .2015

وعن موضوع الهجرة قال في المقابلة ” لا أفهم كيف يمكن أن تغرق أوروبا من الناحية الأخلاقية مثلما يحدث الآن”.

وأضاف :”إن أوروبا قارة مسيحية. لا أحب أن أرى التدهور الأخلاقي يقود القارة لأسفل. الليبراليون يضخمون الآراء المعارضة: إذا كنت لا تحب الهجرة، لان عددا كبيرا من المجرمين اجتاحوا أوروبا، فهم يتهمونك بشكل فوري أنك عنصري”.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى