بطولات عربيةكرة قدم

مصر تصطدم بطموح الأردن في كأس العرب

يصطدم منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، في الخامسة من مساء اليوم السبت، بطموح نظيره الأردني في ربع نهائي بطولة كأس العرب بقطر.

ويعاني منتخب مصر أزمة شديدة بسبب الغيابات المؤثرة: أكرم توفيق للإيقاف بسبب الإنذار الثاني، أحمد حجازي لإصابة بشد في العضلة الخلفية وتأكد غيابه عن اللقاء، وأيمن أشرف لإصابة بجذع في رباط الركبة وتأكد غيابه حتى نهاية البطولة.

وإضافة إلى ما سبق يواجه الجهاز الفني حالة إجهاد عدد من اللاعبين بسبب ضغط المباريات: عمرو السولية ومحمود الونش وأحمد فتوح ومحمد مجدي أفشة، والأخير يعاني من شد بسيط في الخلفية وغاب عن مباراة الجزائر.

ويخشى كيروش الاعتماد على أفشة في مباراة اليوم أساسيًا، ويفكر في إراحته والبدء بزميله حسين فيصل في مركز صانع الألعاب.

وحرص كيروش على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين للتأكيد على أن الأردن من المنتخبات الصعبة التي تؤدي بصورة جيدة في البطولة، وتأهلت عن مجموعة صعبة ضمت المغرب والسعودية وفلسطين، وطالبهم بعدم تعجل الفوز.

وفي المقابل يرى عدنان حمد، مدرب الأردن، أن المباراة صعبة نظرًا للظروف التي يمر بها فريقه من الإصابات وكورونا، لكنه أكد على أنه سيدخل اللقاء بمعنويات عالية وبثقة.

وقال: نفتقد لاعبين مهمين ولكن المنتخب الأردني يدخل البطولة بأهداف كثيرة أحدها تحقق بالوصول لربع النهائي، وطموحنا أن نكون جاهزين على المستوى الذهني ونحافظ على ثقتنا في المنافسة في دور نصف النهائي.

يذكر أن الفائز من لقاء اليوم سيلتقي منتخب تونس في نصف نهائي البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى