الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

مصر.. تشكيل لجان اتحاد كرة القدم وتغييرات بدوري المظاليم

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم ، تشكيل اللجان الرئيسية المرتبطة بالمسابقات ، استعدادا لانطلاق الموسم الجديد ، حرصا على سير العمل خلال المرحلة المقبلة.

وأفاد بيان صادر عن الاتحاد يوم السبت بأنه تقرر أن يرأس لجنة مسابقات القسم الأول ، الكابتن عامر حسين ، وإسناد رئاسة لجنة مسابقات القسم الثاني إلى الكابتن خالد كامل ، ولجنة مسابقات القسم الثالث إلى الكابتن شوقي عبد الشافي ، إضافة إلى إشرافه على مسابقات: “الخماسية” و”الشاطئية” و”النسائية”، كما سيرأس لجنة الحكام ، الكابتن سمير محمود عثمان.

وأضاف الاتحاد – في بيانه – أنه تم استحداث لجنة فض المنازعات برئاسة أحد رجال القضاء ، فيما ستتولى إدارة شئون اللاعبين إدارة محترفة برئاسة الكابتن وليد العطار ، مشيرا إلى أن بالنسبة للجنة “رابطة أندية القسم الأول ” فقد تم مخاطبة الأندية لتحديد مرشحيها لبدء تفعيلها ، كما يجري العمل على تكوين لجنتي أندية القسمين الثاني والثالث.

ومن المقرر أن يعلن عن تشكيل لجان رخص الأندية والفروع وشئون المدربين بعد أجازة عيد الأضحى.

مسابقات القسم الثاني – دوري المظاليم

وأوضح الاتحاد ، أنه تم تعديل شكل مسابقات القسم الثاني بعد الاجتماع الودي مع مندوبي 79 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية لسماع ومناقشة أسباب حضورهم والتي انحصرت في طلب عقد جمعية عمومية “غير عادية” لتعديل لائحة النظام الأساسي، إضافة إلى النظر في شكل مسابقة القسم الثاني وتوزيع مجموعات القسم الثالث.

ولفت – البيان – إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الكابتن خالد كامل وعضوية كل من : شوقي عبد الشافي ومستشاري الاتحاد القانونيين بالإضافة إلى المفوضين من قبل الجمعية العمومية: محمد الطويلة والنائب هرماس رضوان والنائب عاصم مرشد والمستشار حسام عبد العزيز والمستشار عبد الرحيم إسماعيل والمستشار جمال الحديدي ، أوصت بأن تكون مجموعات القسم الثاني من 16 فريقا لكل منها بدلا من 12 فريقا السابق إعدادها ، على أن يتم تصعيد 8 فرق السابق وصولها إلى دورة الترقي.

ولم تتوصل اللجنة لآلية تحديد الفرق الأربعة الأخرى، وحرصا من الاتحاد على مبدأ الشفافية الكاملة فقد قرر تحديد الفرق الأربعة الأخرى من بين الفرق الـ 12 الهابطة إلى القسم الثالث وهي أندية: الوليدية ، والنصر للتعدين ، وناصر ملوي ، وتحرير أسوان ، وأبي صقل ، والشمس ، ودمياط ، وبورتو ، وسيدي سالم ، والجزيرة بمطروح ، وكفر الشيخ ، وتلا. بحسب البيان

ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق الـ12 إلى ثلاث مجموعات كل منها 4 فرق تقام فيما بينها مسابقة من دور واحد على ملاعب محايدة وبدون جمهور، ويتحمل اتحاد كرة القدم نفقات الحكام ومصاريف الملاعب التي تقام عليها المباريات خلال الفترة من أول سبتمبر حتى الحادي عشر من سبتمبر المقبل.

ويتم في ختام الفترة تصعيد أول وثان مجموعة الصعيد المكونة من: الوليدية والتعدين وناصر ملوي وتحرير أسوان. إضافة إلى تصعيد أول مجموعة القاهرة المكونة من : أبي صقل والشمس بورتو السخنة ودمياط .. وأول مجموعة بحري المكونة من : سيدي سالم والجزيرة بمطروح وكفر الشيخ وتلا.

وتم وضع جدول المباريات على النحو التالي:

المجموعة الأولى

الأحد أول سبتمبر: الوليدية مع التعدين باستاد سوهاج ، و ناصر ملوي مع تحرير أسوان باستاد الأقصر.

السبت 7 سبتمبر: الوليدية مع ناصر ملوي باستاد بني سويف ، والتعدين مع تحرير أسوان بالأقصر ، و/الأربعاء/ 11 سبتمبر: الوليدية مع تحرير أسوان بسوهاج ، والتعدين مع ناصر ملوي باستاد قنا.

المجموعة الثانية

الأحد أول سبتمبر: أبي صقل مع الشمس بالمدينة الرياضية ببورسعيد ,،ودمياط مع بورتو بالمركز الأوليمبي.

السبت 7 سبتمبر: أبي صقل مع دمياط بالمدينة الرياضية ببورسعيد ، والشمس مع بورتو باستاد القناة.

الأربعاء 11 سبتمبر: أبي صقل مع بورتو بالمدينة الرياضية ببورسعيد ، والشمس مع دمياط بالقناة.

المجموعة الثالثة

الأحد أول سبتمبر: سيدي سالم مع الجزيرة بمطروح باستاد دمنهور و وكفر الشيخ مع تلا باستاد برج العرب الفرعي.

السبت 7 سبتمبر: سيدي سالم مع كفر الشيخ ببرج العرب الفرعي ، والجزيرة بمطروح مع تلا باستاد دمنهور.

الأربعاء 11 سبتمبر : سيدي سالم مع تلا ببرج العرب الفرعي ، والجزيرة بمطروح مع تلا بدمنهور.

وتقام جميع المباريات في الرابعة والنصف عصرا.

وبذلك تكتمل مسابقة القسم الثاني في الموسم المقبل على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الألومنيوم – سوهاج – طهطا – ديروط – تليفونات بني سويف – بني سويف – الفيوم – الإعلاميين – البنك الأهلي – بترول أسيوط – شبان مسلمين قنا – كيما أسوان – أبو كساه – المنيا .. بالإضافة إلى أول وثاني مجموعة الصعيد في دورة الترضية.

المجموعة الثانية: النصر – الترسانة – سيراميكا كليوباترا – السويس – القناة – الزرقا – جمهورية شبين – كوكاكولا – نجوم المستقبل – الداخلية – بتروجيت – السكة الحديد – الشرقية – نجمة سيناء – المريخ .. بالإضافة إلى أول مجموعة القاهرة بدورة الترضية.

المجموعة الثالثة: الرجاء – الحمام – الأولمبي – فاركو – أبو قير للأسمدة – ألعاب دمنهور – غزل المحلة – المنصورة – مالية كفر الزيات – بيلا – دكرنس – شبان بداوي – الحرية – مياه البحيرة – بلدية المحلة .. بالإضافة إلى أول مجموعة بحري من دورة الترضية.

ويهبط من كل مجموعة أربعة فرق ويصعد بدلا منها أوائل مجموعات القسم الثالث في نهاية الموسم المقبل.

وتقام مسابقة القسم الثالث من 13 مجموعة يصعد مباشرة للقسم الثاني أوائل مجموعات: أسوان وسوهاج وأسيوط والفيوم والجيزة والقاهرة والإسماعيلية وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسكندرية، بينما يلتقي أول شمال سيناء، وأول مطروح لتحديد الصاعد الثاني عشر للقسم الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى