الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

مصادر لـ”195 سبورتس”: الجبلاية تنهي أزمة الأهلي بتأجيل الدوري وتحديد موعد القمة

تنوي اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة إلى إنهاء أزمة مباراة القمة، وأزمة مباراة الأهلي والجونة، المقررة غدًا الأربعاء، بتأجيل الدوري وتحديد موعد القمة.

وكشفت مصادر لـ”195 سبورتس” أن الجبلاية تنوي اتخاذ قرار يجعل اليوم (الثلاثاء) هو آخر يوم لمباريات الدوري، على أن يتم استئناف المسابقة عقب انتهاء بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها مصر من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل.

ويجري اتحاد الكرة مباحثاته ومشاوراته، منذ ساعات، خلال وبعد جلسة وزير الرياضة أشرف صبحي مع مجلس إدارة النادى الأهلى بمنزل محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، التي استمرت 8 ساعات، أمس الاثنين، وأسفرت عن قرار سيتم إعلانه بعد ساعات، فيما تؤكد التسريبات بتأجيل جميع مباريات الدوري، وعودتها يوم 25 نوفمبر المقبل.

من جانبه، أبدى الأهلي مرونة كبيرة، ووافق على خوض مباراة واحدة قبل لقاء الزمالك في بطولة الدوري، رغم بيان النادي بعدم خوض أي مباراة قبل مواجهة الأبيض، وذلك تقديرااً للمصلحة العليا للوطن، وحفاظًا على انتظام المسابقة.

اقرأ أيضا:

ويلعب الأهلي أمام الجونة أو حرس الحدود، بعد أمم أفريقيا تحت 23 سنة، يوم 25 نوفمبر، قبل أن يخرج لمواجهة النجم الساحلي في تونس يوم 29 أو 30 نوفمبر المقبل، في أولى مواجهاته بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، ثم يعود بعدها ليواجه الزمالك يوم 3 أو 4 ديسمبر المقبل.

ومن ناحيته، سيلعب الزمالك مباراة بالدوري يوم 25 نوفمبر، الأقرب أمام إنبي، ثم يخرج لمواجهة مازيمبي الكونغولي، بملعب الأخير، في أولى منافسات دور المجموعات، أحد يومي 29 أو 30 نوفمبر، حال تخطيه عقبة جينيراسيون فوت السنغالي، بعد غدٍ الخميس، ثم يُتخذ قرار بلعب مباراة القمة في نهاية الدور الأول.

الأهلي ينتصر خارج الملعب

كان الأهلي أصدر بيانا رسميا قرر فيه عدم خوض أي مباراة في الدوري، قبل إقامة لقاء القمة أمام الزمالك، ردًا على تأجيل اتحاد الكرة المباراة بناءً على تعليمات أمنية.

واتجه اتحاد الكرة للتصعيد بأن حدد يوم الأربعاء موعدا للقاء الأهلي مع الجونة، بل وأعلن أسماء الحكام، وردت القلعة الحمراء بالتصعيد من جديد وقرر إلغاء حجز الفندق وتذاكر الطيران إلى الجونة، واعتبار اليوم الثلاثاء موعدًا عاديا للتدريب الجماعي في ملعب التتش، وليس من أجل مباراة الغد.

وإزاء تسريبات من اتحاد الكرة بتوقيع عقوبات على الأهلي حال امتناعه من لعب مباراة الجونة غدًا، تبدأ باعتباره مهزومًا (صفر-2) وتنتهي بصم 3 نقاط فضلاً عن غرامة مالية كبيرة، رد الأهلي بالتصعيد إلى الفيفا من أجل حسم الموقف وانتصارًا لمسابقة لا تخضع لفوضى والعشوائية والأهواء الشخصية.

واضطر وزير الرياضة أشرف صبحي لزيارة محمود الخطيب في منزله أمس، لدى اجتماعه بمجلس إدارة الأهلي، لتقريب وجهات النظر، إلا أن القلعة الحمراء تمسكت بتأجيل لقاء الجونة، وفوضت الوزير للتعامل مع اتحاد الكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى