الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ملخص مباراة ليفربول ضد أستون فيلا.. هدف قاتل لألكسندر-أرنولد

سجل ترينت ألكسندر-أرنولد هدفا في الوقت بدل الضائع ليقود ليفربول للفوز 2-1 على أستون فيلا ويتقدم بشكل مؤقت إلى المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وحقق فريق المدرب يورجن كلوب فوزه الأول على أرضه في الدوري خلال 2021 بعدما سدد الظهير الأيمن ألكسندر-أرنولد كرة قوية ومتقنة من حافة منطقة الجزاء في اللحظات الأخيرة.

وتقدم ليفربول إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 52 نقطة، وبفارق الأهداف عن وست هام يونايتد، لكنه قد يتراجع في الترتيب إذا فاز تشيلسي على كريستال بالاس اليوم.

وبعد الهزيمة المذلة 7-2 في فيلا بارك في أكتوبر تشرين الأول، بدأ ليفربول حامل اللقب المباراة بشكل أفضل في أنفيلد، لكنه أهدر فرصتين عن طريق محمد صلاح وديوجو جوتا.

وقال صلاح “خسرنا بعض المباريات هنا وكنا نفكر في أنه ‭’‬لا نريد أن يتكرر ذلك‭’‬، لكن نحن أدينا عملا رائعا في الشوط الثاني”.

وأضاف الهداف المصري “أعتقد أننا حققنا فوزا مهما. أعتقد أنه يتبقى سبع مباريات؟ نريد اللعب في دوري الأبطال العام المقبل، لكن يجب أن نركز على كل مباراة بمفردها ونفوز بكل المباريات ونتمنى أن نكون في المركز الرابع”.

ونجح فيلا على عكس سير اللعب في التقدم بهدف عندما مرر جون ماكجين تمريرة أرضية إلى أولي واتكنز الذي أطلق تسديدة قوية انزلقت من أسفل ذراع أليسون حارس ليفربول ودخلت المرمى.

واعتقد ليفربول أنه أدرك التعادل قبل الاستراحة بواسطة روبرتو فيرمينو لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بعد مراجعة طويلة بداعي وجود جوتا في موقف تسلل بفارق ضئيل جدا خلال بناء الهجمة.

لكن ليفربول استحق التعادل بعد مرور 12 دقيقة من الشوط الثاني بضربة رأس من صلاح بعد متابعة كرة ردها الحارس إميليانو مارتينيز.

وهذا أول هدف لليفربول من اللعب المفتوح في أنفيلد منذ 27 ديسمبر / كانون الأول في فترة بلغت 12 ساعة و44 دقيقة.

وكان الهدف الأخير بواسطة ساديو ماني أمام وست بروميتش ألبيون. وخلال كل هذه الفترة لم يسجل الفريق على أرضه سوى مرة واحدة من ركلة جزاء.

وانتزع صاحب الأرض الانتصار بفضل تسديدة ألكسندر-أرنولد.

واعترف دين سميث مدرب فيلا، الذي افتقد مجددا صانع اللعب المصاب جاك جريليش، أن فريقه لم يصنع العديد من الفرص في الشوط الثاني ليبقى عاشرا، وإن كان لاعبه المصري محمود حسن (تريزيجيه) سدد في القائم قبل أن يخرج مصابا.

وقال سميث “صنعنا بعض الفرص لكن لم نملك دقة اللمسة الأخيرة. جئنا إلى ليفربول ونحن نلعب أن المنافس سيلعب بإصرار شديد لإعادة الأمور إلى الطريق الصحيح في أنفيلد، لكن من المحبط أننا استقبلنا الهدف قرب النهاية”.

زر الذهاب إلى الأعلى