مباريات اليوم

موعد مباراة ألمانيا واليابان وتشكيل الفريقين والقنوات الناقلة

يقدم لكم موقع 195 سبورتس متابعة لحظية لمباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم لكرة القدم 2022 المقامة في قطر كأول بطولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي الدول العربية.

موعد مباراة ألمانيا واليابان في كأس العالم

المباراةألمانيا واليابان
البطولةكأس العالم لكرة القدم 2022
المعلقرؤوف خليف
القنوات الناقلة
beIN Sports HD 1 Max
موعد المباراة3 بتوقيت القاهرة
4 بتوقيت السعودية

من جانبه، أشاد هانز فليك مدرب المنتخب الألماني بمستوى كرة القدم اليابانية قبل مواجهة منافسه الآسيوي ضمن المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة القدم غدا الأربعاء لكنه أبدى ثقته في الوقت ذاته من استعدادات فريقه لخوض البطولة.

وخسرت ألمانيا أول مباراة لها في كأس العالم 2018، وخرجت من الدور الأول، وهو أسرع خروج لها منذ أكثر من 80 عاما.

وقال فليك خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء “يجب أن أصنف نفسي كأحد عشاق كرة القدم اليابانية. إنهم يؤدون بشكل جيد.

“نرى جودة الأداء الذي يقدمه لاعبوهم في دوري الدرجة الأولى الألماني حيث يخوض (دايتشي) كامادا موسما رائعا مع إينتراخت فرانكفورت أو (واتارو) إندو الذي يعد أحد أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الألماني.

“إنها مهمة كبيرة للغاية لكننا نذهب إلى المباراة ونحن على أتم الاستعداد لها ونتطلع إليها”.

ويضم المنتخب الياباني ثمانية يلعبون في ألمانيا، سبعة منهم في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وما يؤكد على تحسن اليابان على مستوى الكرة الدولية هو حقيقة أن الدولة الآسيوية لم تلعب في نهائيات كأس العالم حتى عام 1998 لكنها تأهلت لجميع النسخ الست منذ ذلك الحين، ووصلت إلى دور الستة عشر ثلاث مرات.

فليك متخوف من مباراة ألمانيا واليابان

وقال فليك “في الأيام الماضية، خضنا حصصا تدريبية جيدة للغاية، ما هيأ الظروف الجيدة للمباراة الأولى.

“جميع الدول الكبرى في كرة القدم لديها هدفها المتمثل في أن تصبح بطلة العالم. لهذا السبب أنت هنا. عندما تتعرض لضغط، فهذا لأنك فزت (باللقب). سنصل ويجب أن نصل إلى أقصى قدراتنا”. بحسب “فليك”

ويتفقد المنتخب الألماني ليروي ساني وسط حالة الصدمة التي تسيطر على الفريق بعد عدم السماح بارتداء شارة “وان لاف” أي “حب واحد”.

وأضاف فليك في حديث مع الصحفيين اليوم الثلاثاء: “حظينا بتدريبات جيدة وكان تدريبنا الأخير كذلك، نحن نعلم أن مجموعتنا قوية للغاية لكننا سعداء أنها ستبدأ أخيرا”.

وتابع فليك: “من الصعب أن يغيب ساني لأنه يمكنه صناعة الفارق وأن يغير دفة المباراة بمفرده، لكننا نأمل أن يتمكن من اللعب أمام إسبانيا يوم  الأحد”.

وقال فليك إن مواجهة اليابان ستكون مهمة صعبة، حيث وصف نفسه بأنه محب للكرة اليابانية.

وأضاف: “جميعهم لديهم مهارات تكتيكية مثل دايتشي كامادا لاعب آينتراخت فرانكفورت وواتارا إندو لاعب شتوتجارت على سبيل المثال، وهم يقومون بعمل جيد في الدوري الألماني”.

وتحدث المدير الفني للمنتخب الألماني عن الأزمة المثارة حول ارتداء شارة “حب واحد” حيث أراد نوير وستة قادة أخرين لمنتخبات أوروبية، ارتداءها لدعم التنوع، قبل التخلي عن الفكرة بعد تهديدات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفرض عقوبات.

وأضاف فليك: “يمكنني القول أن الفريق أصيب بالصدمة، وأظن أنه من المخزي أننا لم يعد بإمكاننا دعم حقوق الانسان”.

وأوضح فليك أن الفريق كان سيتقبل حتى عقوبة التعرض لإنذار لقائده، مع تدوير الشارة بين اللاعبين في المباريات المقبلة، لكنه أشار إلى (فيفا) ترك المجال مفتوحا فيما يتعلق بالعقوبات التي سيتعرض لها القائد.

مشاهدة مباراة ألمانيا واليابان بث مباشر

وأوضح: “الاتحادات قالت إنها لا ترغب في وضع اللاعبين في هذا الموقف، وستقوم بتخفيف الضغط، وهذا تصرف معقول”.

وتسعى ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات، والتي تواجه أيضا إسبانيا وكوستاريكا ضمن المجموعة ذاتها، إلى وضع كارثة 2018 خلفها.

وأحد اللاعبين المتحمسين للقيام بذلك هو يوزوا كيميش، الذي كان جزءا من تشكيلة ألمانيا في 2018.

وقال لاعب الوسط متعدد المهارات “الحافز الذي نملكه كبير. نعلم أن نسخة 2018 لم تكن شيئا يجب ان نتذكره وكان علينا الانتظار أربع سنوات ونصف. المهم غدا هو أن نبدأ بتقديم أداء جيد.

“هذا مهم للغاية. في بطولة أوروبا (عام 2021) خسرنا المباراة الأولى، في كأس العالم 2018 خسرنا المباراة الأولى لذا أركز على الغد وأنا مقتنع أننا سنفوز”.

زر الذهاب إلى الأعلى