بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

مشاجرة بين بيراميدز وإنيمبا

فضت قوات الأمن مشاجرة بين بعثة نادي بيراميدز وبعض مسئولي وجماهير إنيمبا النيجيري، في ستاد مدينة آبا، الذي يشهد مباراة الفريقين في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويستضيف إنيمبا نظيره بيراميدز في مباراة الإياب، وكانت مباراة الذهاب بالقاهرة انتهت 4-1 لصالح ممثل مصر.

وتعرضت بعثة بيراميدز لمضايقات وتعنت شديد من جانب مسئولي إنيمبا وبعض الجماهير، ونشبت أكثر من مشاجرة افتعلها مسئولو صاحب الأرض مع الجهاز الإداري للفريق الضيف، وتدخل الأمن لفضها.

وأزال عمال غرف ملابس بيراميدز بعض أعمال السحر وأرجل القرود من الشباك، بينما اعترضت بعض الجماهير على إزالة تلك الأشياء لتحدث مشادة بينهما.

واعتدى البعض بالضرب على أحد عمال غرف ملابس بيراميدز وتدخل الأمن لفض المشاجرة التي حدثت داخل الملعب.

في السياق؛ أكد الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق بيراميدز المصري أن فريقه يهدف لتكرار الفوز على مضيفه إنييمبا النيجيري عندما يلتقيان غدا الأحد في إياب دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية).

وقال أروابارينا في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت إنه لابد من التركيز في مباراة إنييمبا والعمل على تكرار الفوز مرة أخرى مثلما حدث في لقاء الذهاب بالقاهرة والذي انتهى بفوز بيراميدز بأربعة أهداف مقابل هدف.

وأضاف أن المباراة في غاية الأهمية ولابد من نسيان نتيجة مباراة الذهاب التي لا يمكن الاعتماد عليها في مثل هذه المواجهات، خاصة وأن بيراميدز يواجه فريقا كبيرا ويمتلك خبرات ضخمة في البطولات الأفريقية وبالتالي لابد من التركيز والعمل على تكرار الفوز.

وأوضح أن كرة القدم بها كل شيء ولا تعرف المستحيل وبيراميدز حضر من أجل تقديم لعبه الطبيعي ومستواه، مشددا على أن اللعب على النجيل الصناعي صعب جدا، حيث ستكون حركة الكرة أسرع كثيرا وبالتالي لابد من الأخذ في الاعتبار التمريرات السريعة والطولية والتعامل البدني الجيد مع المباراة وتقسيمها في ظل اللعب على نجيل صناعي وفي أجواء حارة ورطبة.

وشدد على أن بيراميدز سيلعب كرة هجومية في مباراة الغد وأنه يعلم أن إنييمبا افتقد لاعبين مهمين في مباراة القاهرة الأولى ومن الممكن عودتهم في لقاء الإياب وبالتالي المواجهة لن تكون سهلة مطلقا ولابد من التركيز والتعامل على العودة ببطاقة التأهل للقاهرة.

من جانبه، أكد محمود صابر لاعب بيراميدز إن مواجهة إنييمبا ستكون صعبة للغاية بسبب قوة المنافس واسمه وتاريخه.

وقال صابر إن إنييمبا اسم معروف في قارة أفريقيا ويملك خبرات كبيرة في البطولات الأفريقية وسبق له التتويج مرتين بدوري الأبطال، وبالتالي لا يمكن التهاون مطلقا ويجب التعامل معها على أنها نهائي ولابد من تكرار الفوز فيها.

وأضاف أن بيراميدز لا يمكن أن يتعامل مع المباراة بتهاون خاصة بعد الفوز الكبير في الذهاب برباعية حيث أن كرة القدم بها كل شيء وكرة القدم تحمل المفاجآت دائما.

زر الذهاب إلى الأعلى