أخبار

مسيرة شعلة دورة طوكيو الأولمبية تستعد للانطلاق بدون متفرجين

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو اليوم الاثنين أنه سيجرى منع حضور المتفرجين في مراسم إطلاق مسيرة الشعلة الأولمبية المقررة في وقت لاحق من آذار/مارس الجاري، وذلك في ظل المخاوف القائمة بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتنطلق في 25 آذار/مارس مسيرة الشعلة الأولمبية لدورة طوكيو 2020، التي جرى تأجيلها من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة كورونا.

وتبدأ المسيرة من مركز “جيه-فيلادج” لتدريبات كرة القدم بالقرب من محطة فوكوشيما دايتشي النووية، وهو المكان الذي شهد أكبر كارثة نووية لليابان قبل عشرة أعوام.

مسيرة الشعلة الأولمبية
مسيرة الشعلة الأولمبية

وذكر المنظمون أن حفل انطلاق مسيرة الشعلة وكذلك المرحلة الأولى من مسيرتها التي تستمر 121 يوما “لن يكونا متاحين أمام الجماهير”.

وسيجرى بث حفل انطلاق الشعلة مباشرة عبر القناة الرسمية لأولمبياد طوكيو 2020، كما سيجرى بث مسيرة الشعلة مباشرة عبر هيئة الإذاعة اليابانية (إن.إتش.كيه).

وسيشارك في حمل الشعلة نحو عشرة ألاف شخص خلال مسيرتها التي تمر في المحافظات الــ47 في اليابان. وتنتهي المسيرة في 23 تموز/يوليو مع حفل افتتاح الأولمبياد الذي كان قد تأجل العام الماضي لمدة 12 شهرا.

وذكرت اللجنة المنظمة أنها :”ملتزمة بضمان السلامة والأمن” في مسيرة الشعلة عبر اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتقال أي عدوى بين المتفرجين والمواطنين والمشاركين والعاملين.

زر الذهاب إلى الأعلى