الدوري التركيبطولات عالميةكرة قدم

مسعود أوزيل ينهي عقده مع أرسنال وينضم لفناربخشه

توصل نادي أرسنال الإنجليزي لاتفاق مبدئي مع لاعبه مسعود أوزيل على إنهاء التعاقد بينهما، قبل ستة أشهر من موعده، حتى ينضم اللاعب لنادي فناربخشه التركي.

ولم يشارك أوزيل (32 عاما) في أي مباراة مع أرسنال منذ مارس الماضي وهو خارج تشكيلة الفريق على مستوى الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي منذ بداية الموسم الحالي.

وقالت وسائل إعلام تركية، في وقت سابق من الشهر الجاري، إن فناربخشه سيرتبط مع أوزيل بعقد لمدة ثلاثة أعوام ونصف.

وأوزيل المنحدر من أصول تركية من أصحاب الرواتب العالية على مستوى أرسنال، وبوسعه التفاوض مع أندية أخرى حول الانتقال لأن عقده الحالي مع ناديه اللندني ينتهي بعد أقل من ستة أشهر، لكن النادي التركي سيتعاقد معه كلاعب حر.

وقال أوزيل، خلال لقاء تفاعلي مع الجمهور عبر تويتر: “فناربخشه مثل ريال مدريد في إسبانيا. فهو النادي الأكبر في البلاد”.

وانضم أوزيل إلى أرسنال في 2013 مقابل 42 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ قياسي على مستوى النادي وقتها، قادما من ريال مدريد ولعب دورا بارزا في إنهاء صيام النادي عن الألقاب، عندما ساعده في الفوز بكأس إنجلترا في موسمه الأول معه.

وبعد رحيل المدرب الفرنسي أرسين فينجر، وتولي أوناي إيمري المهمة، وجد أوزيل نفسه مهمشا، واستمر التجاهل تحت قيادة المدرب الحالي ميكيل أرتيتا الذي قال إن استبعاد اللاعب المخضرم من التشكيلة جاء لأسباب فنية.

ولم يستبعد أرتيتا، في وقت سابق من الشهر الجاري، إمكانية رحيل أوزيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية إذا تلقى النادي العرض المناسب “للطرفين”.

زر الذهاب إلى الأعلى