كأس آسيا

مرسيليا يضرب أميان بهدفين نظيفين في الدوري الفرنسي

حقق مرسيليا ثلاثة انتصارات تواليا، للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما تخطي ضيفه أميان 2-صفر، السبت، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي هدفه الثالث مع الفريق المتوسطي في الدقيقة 25، بعد افتتاح فلوريان توفان التسجيل قبل ست دقائق، ليرتقي مرسيليا مؤقتا إلى المركز الرابع.

وبقي مرسيليا على بعد 6 نقاط من ليون الثالث، والفائز الجمعة على غانغان 2-1، فيما سيتخطاه سانت اتيان بحال تعادله أو فوزه، الأحد، على باريس سان جرمان حامل اللقب، والذي يحلق بالصدارة بفارق 10 نقاط عن ليل الثاني.

ودفع المدرب رودي غارسيا بالثنائي بالوتيلي وفالير جرمان (لم يسجل منذ سبتمبر) في خط الهجوم، معولا على دفاع شاب بقيادة بوبكر كامارا (19 عاما) والكرواتي دويي تشاليتا سار (22 عاما)، فحقق فريقه فوزا ثالثا تواليا بعد تغلبه على بوردو (1-صفر) وديجون (2-1)|.

وقال غارسيا بعد المباراة “كنا متكاملين دفاعيا وهجوميا. ماريو بالوتيلي يغير أمورا كثيرة. هو مهاجم عالمي ويقوم بتسريع لعبنا من خلال لعب اللمسة الواحدة، ولو كان ذلك أحيانا على حساب وجوده في المنطقة. يجب تحقيق الفوز الرابع تواليا، ولو أن الرحلة إلى رين صعبة”.

وغاب عن مرسيليا، الذي استعاد جماهيره بعد مباراة داخل أبواب موصدة ضد بوردو، نجمه ديميتري باييت الذي دخل في الدقيقة قبل الأخيرة، فيما جلس قلب الدفاع عادل رامي في المدرجات.

زر الذهاب إلى الأعلى