الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

مرتضى ينهي أزمته مع الصحفيين ويسعى للصلح مع الخطيب

صرح مرتضى منصور رئيس الزمالك برغبته في فتح صفحة جديدة مع محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، لافتًا إلى أنه يعلم أن تركي آل الشيخ، وزير هيئة الترفيه بالسعودية، مشجع للقلعة الحمراء.

وقال مرتضى منصور، في تصريحات لقناة “الحدث اليوم” صباح الثلاثاء: “نريد فتح صفحة جديدة مع محمود الخطيب، وأتمنى الشفاء له في رحلة علاجه.. أؤكد أنه لا يوجد أي مشكلة بيني وبين محمود الخطيب، لكن هناك لجان إلكترونية تتحدث باسمه وتوجه السباب لي هاتفيًا، وهذا لن يصب في صالح مصر، لكني أعرف آخذ حقي بالقانون”.

وأكمل: “أعرف أن تركي آل الشيخ أهلاوي وصديق مقرب لمحمود الخطيب، لكن يجب أن يعرف الجماهير أنه كان يدعم الزمالك ماديا حين كانت علاقته مع محمود الخطيب على أكمل وجه”.

وقال مرتضى: “كان تركي آل الشيخ رئيسا شرفيا للأهلي حين تحمّل صفقة التعاقد مع اللاعب التونسي حمدي النقاز، الذي تسخر منه بعض الجماهير حاليًا بشكل غير لائق”.

وكان مرتضى منصور قد عقد اجتماعًا مع ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، تحت رعاية أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعد الأزمة التي نشبت بين النادي الأبيض والنقابة خلال الـ48 ساعة الماضية، أدت إلى إصدار بيان رسمي من النقابة، يوم السبت الماضي، أدانت فيه تجاوزات رئيس الزمالك في حق بعض الصحفيين، وطالبت بإجراءات ضده عن طريق الألى للإعلام.

وقال مرتضى منصور في تصريحاته: “كان هناك أزمة بين نادي الزمالك والأخوة في نقابة الصحفيين، على رأسهم ضياء رشوان الذي دعمته بقوة، لكن الوحيد الذي سمحت له بالجلوس على مكتبي هو ضياء رشوان قبل خوضه للانتخابات”.

وأضاف: “ما أزعجني هو أن مجلس النقابلة هدد في بيانه أنه سيعقد اجتماعا طارئا داخل مقر نادي الزمالك، في الظروف الطبيعية سأسمح لهم بالاجتماع في بيتي، بالإضافة إلى أنني لم أمنع أي صحفي من دخول نادي الزمالك”.

وأكمل: “النادي ليس حكرًا لي، وأكن كل تقدير واحترام لنقابة الصحفيين، قلت قبل ذلك أنني سأحترم أصغر محرر يحترم نادي الزمالك حتى لو كان ليس عضوًا في نقابة الصحفيين، ومارست مهنة الصحافة لمدة أربع سنوات وتعلمتها”.

وأتم رئيس الزمالك: “لا نريد أن يستغل أحد تلك الزوبعة، أي صحفي لديه شكوى يقدمها لي وسأتعامل مع الأمر، أنتظر الصحفيين لعقد جلسة عشاء من أجل إنهاء الأزمة، وأهلا بهم في أي وقت بعد المصالحة مع نقيب الصحفيين”.

من جانبه، قال نقيب الصحفيين: “أشكر مرتضى منصور على تلك المبادرة، أشهد على أنه يكن التقدير والاحترام للصحفيين، وبالنسبة لمحمود كامل الذي تقدم بالمذكرة، أقول له إن رئيس الزمالك أكد أنه يعتبرك مثل نجليه أحمد وأمير”.

زر الذهاب إلى الأعلى