الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

مرتضى يضرب في كل اتجاه: لن ألعب في أرض الخيانة

قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إن فريقه لن يخوض مباراة السوبر الأفريقي، أمام الترجي التونسي، في قطر.

وأضاف مرتضى منصور، خلال مؤتمر صحفي في نادي الزمالك اليوم الثلاثاء: “كان هناك اجتماع مجلس إدارة، البعض صوت بالتعامل مع الموقف من الناحية الرياضية وأن نذهب مثلما ذهبت بعثات رياضية أخرى”.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن يوم 14 فبراير موعدًا لمباراة السوبر الأفريقي في الدوحة.

وتابع مرتضى: “هناك أصوات رفضت الأمر، التصويت أننا لن نلعب في قطر.. قطر دولة معادية، الكاف يستفز الزمالك، الكاف يهدد بنقل المقر خارج مصر، لا أزمة في نقل مقر الكاف من مصر فهو يخدم ناديا واحدا فقط”.

وواصل: “تقرير مباراة جينيراسيون والزمالك اعتبر الزمالك فائزًا وفاطمة سامورا تدخلت وأعادت المباراة، الأمر سهل يا فاطمة نحن فريقان من أفريقيا، لنلعب السوبر الأفريقي في أفريقيا، مستعد للعب في تونس”.

ووجه مرتضى منصور الحديث لنادي الترجي وقال: “الترجي أصدر بيانًا ذكر فيه أنه جاهز للعب في قطر، إنهم ينتهزون الفرصة، لن ألعب في أرض الخيانة، والملف ستتم إحالته للدولة”.

وقال: “اللعب في قطر تهلكة، ليس لدينا سفير هناك وفي حال توقيع عقوبات سنلجأ للمحكمة الرياضية، لو الدولة لها قرار آخر، نحن نحترم بلدنا، لكن في الوقت الحالي لن ألعب السوبر في قطر”.

وانتقل مرتضى منصور لما أسماها بـ”مهزلة” مباراة إنبي، ضمن الجولة الخامسة من مسابقة الدوري المصري.

وخسر الزمالك بهدفين مقابل هدف أمام إنبي، ليبقى في المركز الرابع برصيد 10 نقاط من 5 مباريات.

وقال مرتضى: “لن يحصل أي لاعب على أي جنيه، أو مكافآة لنهاية الموسم، بعد مهزلة مباراة إنبي، بمساعدة محمد الصباحي الحكم الذي أوقعنا الموسم الماضي أمام سموحة”.

وأكمل: “وفرنا كافة الإمكانيات للاعبين، ولم نتأخر في دفع أي مستحقات للاعبين”، واستدرك: “لكنهم طماعين، كل لاعب عايز 20 مليون، وأنا مش هعمل فتنة في الفريق.. لن أعدل عقود أي لاعب.. الموضوع منتهي”.

وأضاف: “أبلغت اللاعبين قبل مباراة إنبي بأنني لا أريد مرتزقة في الفريق، من يريد الرحيل فليحضر عرضا ليرحل”.

وتابع: “أبلغت اللاعبين بأن الشركة الراعية تأخرت في صرف مستحقات النادي، وبعد صرفها سددت للاعبين مستحقاتهم، ووضعت في حساب طارق حامد 2 مليون جنيه منذ يومين”.

وألقى مرتضى منصور باللوم على نجوم الزمالك القدامى، الذين تمت استشارتهم قبل التعاقد مع الصربي ميتشو، مدرب الفريق الحالي، وذلك بعد تراجع نتائج الفريق تحت قيادته.

وقال منصور: “أين من اختاروا ميتشو؟ يختبئون الآن، ولا يجرؤ شخص منهم أن يخرج للعلن ويقول أنا من اخترت المدرب الصربي”.

وتُوج الزمالك تحت قيادة المدرب الصربي بكأس مصر، عقب التعاقد معه في الصيف الماضي، قبل أن تتراجع النتائج بخسارة لقب السوبر المصري لمصلحة الأهلي، قبل فقدان خمس نقاط خلال الجولات الخمس الأولى من عمر الدوري

وهاجم مرتضى الثنائي خالد الغندور، وأحمد جمال، المقدمين السابقين لبرنامج “الزمالك اليوم” على قناة الحدث اليوم، وقال إن الثنائي رفض الظهور في حلقة الأسبوع الماضي من قناة الحدث، رغم طلبه.

وأكمل: “خالد الغندور اعترض على راتبه في قناة الزمالك، أما أحمد جمال فاعترض على الظهور في برنامج الساعة 6 على قناة الزمالك، وليس في برنامج مسائي مثل الغندور.. هما دول الزملكاوية اللي عاملين نفسهم زملكاوية”.

وكان برنامج الزمالك اليوم على قناة الحدث تم إيقافه، انتظارًا لظهور قناة نادي الزمالك.

وعقب مرتضى على تأخر ظهور قناة الزمالك: “القناة معطل ظهورها لعدم تصوير اللاعبين برومو القناة”.

زر الذهاب إلى الأعلى