الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

مرتضى منصور: ماذا يحدث لو قطر خطفت لاعبي الزمالك

هدد مرتضى منصور رئيس الزمالك بالانسحاب من الدوري المصري إذا تأجلت مواجهة الأهلي أمام الجونة.

وقال مرتضى: “الظرف الأمني الذي تسبب في تأجيل مباراة القمة من قبل ما زال قائمًا، ولذلك من المستحيل أن نلعب القمة يوم 28 أكتوبر.. ومباراة الأهلي والجونة ستقام غصب عن الفريقين”.

وأكد مرتضى على استحالة إقامة مباراة القمة أمام الأهلي يوم 28 أكتوبر المقبل في ظل استمرار سبب تأجيلها من قبل.

وعن مباراة السوبر  الأفريقي، قال لقناة “الحدث اليوم”: “جهزنا خطابا للكاف من أجل إعلامهم برفض الزمالك خوض السوبر في قطر.. ونتساءل في الخطاب لماذا نلعب بطولة قارية في آسيا”.

وأضاف: “ما علاقة قطر بنا، وماذا سيحدث لو اختطفوا لاعبي الزمالك وطلبوا تبادل أسرى مع مصر”.

وكان الأهلي قد أعلن، في بيان رسمي، رفضه التام خوض أي مباراة في الدوري المصري قبل إقامة مباراته أمام الزمالك التي تم تأجيلها لأجل غير مسمى.

وأكدت إدارة الأهلي أن الفريق لن يذهب إلى محافظة البحر الأحمر لخوض مواجهة الجونة، المقررة يوم الأربعاء المقبل في الجولة الخامسة من مسابقة الدوري.

ويبدو أن صيغة عدم لعب أي مباراة قبل لقاء الزمالك، التي رفعها الأهلي في بيانه، قد تعدلت الآن، حيث قال مصدر بالنادي الأهلي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أمس السبت، إنهم لن يلعبوا مباراة الجونة قبل مواجهة الزمالك.

وأضاف: “لن نقبل بأن يزايد أحد علي علاقتنا بالأجهزة الأمنية ودورها الكبير في حماية مصر، ومواجهة الحملة الشرسة التي يتعرض لها الوطن”.

وأوضح إن إدارة الأهلي داعم كبير لكل مؤسسات الدولة المصرية، وتتعاون إلي أقصي درجة، وهو ما ذُكر صراحةً في بيان الأهلي الأخير الذي بدأ بتقديره للرؤية الأمنية.

وتابع أنه لم يعترض علي تأجيل مباراة القمة أمام الزمالك، كما حاول البعض المزايدة بعدم فهم ما ذكره النادي في بيانه، لأن الأمور كانت واضحة.

وشدد أن الأهلي قال إنه إذا كان تأجيل مباراة القمة وفقاً لرؤية أمنية فيجب إرسال خطاب بذلك، وهو يحترمه دون شك، ولكن يجب على اتحاد الكرة المصري ولجنة المسابقات احترام ترتيب جدول الدوري ومواعيده الذي وضعوه هم وأرسلوه للجميع، بمعني أنه إذا كانت هناك رؤية أمنية بعدم لعب مواجهة الأهلي والزمالك في هذا التوقيت فيجب تأجيل المرحلة الرابعة كلها.

زر الذهاب إلى الأعلى