تنس

مدفيديف ينتصر على التراب

بلغ الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثًا عالميًا، والعائد إلى المنافسات، الدور الثالث من دورة مدريد، ثالثة دورات الماسترز للألف نقطة.

وعوض مدفيديف تأخره، اليوم الأربعاء، أمام الأسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا إلى فوز 4-6، 6-4، 6-2.

وهذا هو الفوز الأول له على الملاعب الترابية منذ أبريل 2019 في نهائي دورة برشلونة، عندما خسر أمام النمسوي دومينيك تيم.

ولا يحب مدفيديف الملاعب الترابية، حيث خرج من الدور الأول في بطولة رولان جاروس الفرنسية في مشاركاته الأربع، ولم يخفِ ذلك اليوم، وبدا غاضبًا عند فترة الاستراحة بعد خسارته المجموعة الأولى، عندما رمى مضربه على الأرض وقال “لا أريد اللعب على هذه الأرضية”.

وفي مفارقة طريفة، وبعد فوزه بالمباراة، كتب اللاعب المعفى من خوض الدور الأول عبارة “أحبّ التراب” على الكاميرا.

وهو الفوز الأول له أيضًا في مدريد في ثالث مشاركة، في حين لم يحقق أي انتصار في مشاركتين في روما.

وعاد مدفيديف إلى المنافسات بعد إصابته بفيروس كورونا منتصف أبريل، ما أجبره على الغياب عن دورة مونتي كارلو للماسترز، إذ غاب منذ خسارته ضد الأسباني روبرتو باوتيستا أوجوت في ربع نهائي دورة ميامي للماسترز في 31 مارس.

وكان هذا اللقاء هو الأول الذي يجمع مدفيديف مع دافيدوفيتش فوكينا المصنف 49 عالميًا.

ويلتقي مدفيديف في الدور الثالث مع التشيلي كريستيان جارين، المصنف 25 عالميًا، حيث سبق أن التقيا مرة واحدة وخرج الروسي فائزًا في دور الـ16 من دورة كندا للماسترز عام 2019.

أليخاندرو دافيدوفيتش
أليخاندرو دافيدوفيتش

كسر الروسي إرسال منافسه في الشوط الخامس من المجموعة الأولى، ما وضعه في موقع جيد للفوز بها، لكن الأخير رد التحية في الشوط التالي قبل أن يكرره في الأخير ويحسم المجموعة لصالحه وسط غضب مدفيديف.

واستعاد حامل لقب البطولة الختامية العام الماضي، ووصيف أستراليا المفتوحة، رباطة جأشه وكسر إرسال الأسباني في الشوط الثالث من المجموعة الثانية، قبل أن يخسره مجددًا في السادس، ورد التحية في السابع ليمضي قدمًا ويحسمها لصالحه، قبل أن ينتفض في الأخيرة ويكسر إرسال منافسه مرتين ويحسمها 6-2.

أصلان كاراتسيف
أصلان كاراتسيف

وأقصى الروسي الآخر أصلان كاراتسيف، المتألق في عام 2021، نظيره الأرجنتيتي دييجو شفارتسمان المصنف تاسعًا عالميًا، ليبلغ الدور الثالث بعدما عوّص تأخره بمجموعة إلى فوز 2-6، 6-4، 6-1.

وهي المرة الثانية التي يتفوق فيها كاراتسيف المصنف 27 عالميًا على شفارتسمان في ثاني لقاء بينهما، بعد أن أطاح به في دور الـ32 من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في فبراير الماضي.

ويقدم كاراتسيف (27 عامًا) الذي حقق المفاجأة في أستراليا، عندما أصبح أول لاعب في العهد الحديث يتأهل للمربع الذهبي لإحدى بطولات الجراند سلام في مشاركته الأولى، مستويات مميزة هذا الموسم وحقق لقبه الأول في مسيرته الاحترافية في دبي.

ويلتقي كاراتسيف تاليًا مع الأوزبكستاني ألكسندر بوبليك المصنف 44.

زر الذهاب إلى الأعلى