الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مدرب مانشستر يونايتد يدافع عن أصحاب الأجور العالية

قال مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشار، اليوم الثلاثاء، إنه ليس من العدل استهداف اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة، خلال أزمة فيروس كورونا، رغم أن الكثير منهم يبادرون لخدمة المجتمع.

وأحدث وزير الصحة البريطاني مات هانكوك جدلاً، الأسبوع الماضي، عندما دعا لاعبي الدوري الإنجليزي إلى “القيام بدورهم” والموافقة على خفض رواتبهم، حتى لا يتم الاستغناء عن العاملين غير اللاعبين في وقت تكافح فيه البلاد انتشار فيروس كورونا.

ويحصل اللاعبون في دوري الأضواء الإنجليزي على راتب أسبوعي يفوق ما يحصل عليه الموظف البريطاني العادي في سنوات، لكن سولشار قال إنه ليس من العدل استهداف لاعبين يبذلون محاولات لمساعدة النظام الصحي في مواجهة الفيروس.

وقال مدرب مانشستر يونايتد لشبكة سكاي الرياضية اليوم الثلاثاء: “كرة القدم تصبح أحياناً هدفاً سهلاً، ليس من العدل استهداف أي فرد أو لاعب كرة قدم.. أعرف لاعبين يبذلون جهوداً كبيرة لخدمة المجتمع كما يقوم آخرون بالكثير للمساعدة في مواجهة الأزمة”.

وأضاف: “تتفاوض الأندية مع اللاعبين بشأن المساهمة التي يستطيعون القيام بها، الوضع ليس سهلاً لأي شخص واستهداف أشخاص بعينهم ليس عدلاً”.

وتابع المدرب النرويجي: “يرتكب الناس أخطاء ومنها نتعلم.. حان الوقت الآن لاتخاذ قرارات صحيحة.. كلنا نرغب في مساعدة النظام الصحي وخدمة المجتمع”.

زر الذهاب إلى الأعلى