الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

مدرب برشلونة يتراجع عن يأسه: علينا قتل المباريات وحظوظنا قائمة

قال رونالد كومان مدرب برشلونة إن فريقه قد يواجه متاعب كثيرة في حالة عدم قدرته على إنهاء المباراة بهدف ثانٍ.

وفاز برشلونة بهدف نظيف على حساب ويسكا، أمس الأحد، ضمن الجولة 17، نافضًا غبار 2020 ليبدأ العام الجديد بأداء قوي.

وأكد كومان أن الفريق الكاتالوني غير معتاد على الدفاع للحفاظ على انتصاره، كما تفعل بعض الفرق الأخرى، ولكنهم اضطروا لهذا الأمر أمام ويسكا.

وقال عقب المباراة: “الفريق يعاني عند الدفاع لأننا غير معتادين على هذا، ولكن الحقيقة أيضاً أن المنافس لم يهدد مرمانا بخطورة حقيقية. حاول لاعبو ويسكا ولكنهم لم ينجحوا. باستثناء آخر 20 دقيقة التي شهدت بعض الصعوبات، صنعنا 3 أو 4 فرص خطيرة للتسجيل”.

وأكد أن الفريق لم يظهر في الشوط الثاني بنفس قوة النصف الأول، ولكنه أثنى على حالة التركيز لدى لاعبيه، وأكد على ضرورة الاستمرار هكذا مع تحسين اللمسة الأخيرة أمام مرمى المنافسين.

ويرى كومان أن شهر يناير الجاري مهم للغاية، لأن الفريق سيخوض خلاله مباريات كثيرة خارج ملعبه، والفوز بها سيحافظ على آمالهم في المنافسة على اللقب، ولكنه أقر أيضاً بأن الأمر متوقف على نتائج المنافسين.

تير شتيجن
تير شتيجن

تير شتيجن: هذه المباريات تحدد مصير الليجا 

ومن جانبه؛ أبرز تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، أهمية فوز فريقه على ويسكا، مؤكدا أن مثل هذه المباريات هي التي تحدد مصير البطولة.

وقال تير شتيجن: “حصدنا 3 نقاط مهمة للغاية من أجل بداية جيدة للعام الجديد، رغم صعوبة الفوز بعد فشلنا في قتل المباراة بهدف آخر”.

وأضاف “لم نفلح في قتل المباراة سواء في الشوط الأول أو الثاني. علينا تحسين هذا الجانب. بعيدا عن هذه النقطة، أعتقد أننا لعبنا بتركيز شديد، لاسيما خلال أول 35 دقيقة أعجبني فيها أداء الفريق”.

وعاد الحارس الدولي للتشديد على ضرورة إنهاء المباراة حتى لا “تتعقد الأمور”.

وحول حظوظ الفريق الكاتالوني في الفوز بالليجا، لاسيما مع الأداء القوي لقطبي العاصمة مدريد أتلتيكو والريال، أشار تير شتيجن إلى أن مواصلة الفوز بالمباريات هو ما سيساعدهم على تحقيق هذا الأمر، ولكنه أكد أيضا أنهم لا يفكرون على المدى البعيد، وأن كل ما يشغلهم حالياً هو استعادة أفضل صورة للفريق، والفوز بالمباراة التالية.

زر الذهاب إلى الأعلى