بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

مدرب برشلونة: محظوظون بوجود ميسي معنا ولن نعتذر عن هذا

أعرب إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، عن سعادته بفوز فريقه بثلاثية نظيفة، أمس الثلاثاء، على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال مدرب برشلونة إن فريقه محظوظ بوجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل هدفين في اللقاء، بين صفوفه.

وأضاف: “ميسي يخرجنا دائما من العديد من المشكلات، لقد قدم لعبة جميلة وسجل، ولكننا كنا نسيطر جيدا على المباراة عدا الدقائق الخمس الأولى، كانت مباراتنا، لن نعتذر لوجود ميسي معنا، إنه حظنا”.

وتابع: “هذه المشاكل تمثلت في انفراد راشفورد في الدقيقة الأولى، والضغط العالي لمانشستر يونايتد في الربع ساعة الأولى، لقد واجهنا خمس دقائق معقدة لأنهم ضغطوا بقوة، ولكن كان هناك 85 دقيقة أخرى لم تكن سيئة. لقد بدأوا بضغط عال بعض الشيء، ولكن عندما وجدنا طريقة للتخلص من هذا الضغط انضبطت الأمور واستحوذنا على الكرة وسيطرنا”.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وكشف فالفيردي أنه كان يضع آمالا كبيرا على هذه المباراة، وأكمل قائلا: “الفريق لم يصل إلى قبل النهائي منذ وقت طويل، في الموسم الماضي تجرعنا هزيمة مؤلمة، لقد لعبنا بجدية كبيرة في الذهاب والإياب وكنا نفكر في التأهل”.

وردا على سؤال عن رأيه في فوز أياكس أمستردام الهولندي على يوفنتوس الإيطالي وإقصائه من دوري أبطال أوروبا، أجاب فالفيردي قائلا: “لا أركز في الأسماء، أركز أكثر في الفرق، يوفنتوس ليس موجودا، أياكس هو الذي تأهل، لا أعرف إذا كان هذا يعد شيئا مميزا، لا يوجد شيء مؤكد، أي شيء يمكن أن يحدث، سنرى من سيكون منافسنا (في نصف النهائي)”.

ويلتقي برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين بورتو البرتغالي وليفربول الإنجليزي، مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور الثمانية للبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى