الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

مدرب برشلونة المهزوز يتحدى: مسألة أيام ونعود

يبدأ برشلونة الأسبوع الجديد من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم طامحا للعودة للمسار الصحيح بعد الفشل في الفوز في آخر مباراتين أمام منافسين متواضعين ما وضع المدرب إرنستو فالفيردي تحت ضغط أكبر.

وتعرض برشلونة لخسارة مهينة 3-1 من ليفانتي مطلع الأسبوع الماضي ثم تعادل على أرضه بدون أهداف مع سلافيا براج في دوري أبطال أوروبا ليعبر الجمهور عن غضبه.

وسيستضيف سيلتا فيجو بعد غد السبت ويثق بالبيردي في أن فريقه سيستعيد الانتصارات سريعا كما حدث في الآونة الأخيرة.

وقال فالفيردي “من الجيد أن يكون الجمهور متطلبا. في كرة القدم كل شيء يحدث بسرعة وقبل أيام قليلة كنا في سلسلة انتصارات والآن انقلب كل شيء في دقيقة واحدة. إنها مسألة أيام ويمكننا الخروج من هذا الموقف أيضا”.

وأضاف “في كرة القدم الآن ومع فرق مثلنا يكون الشيء الوحيد المنتظر هو الفوز في كل لقاء واذا تحقق هذا بسحق المنافسين يكون أفضل. لا يوجد اكتفاء أبدا”.

اقرأ أيضا:

وسيغيب عن برشلونة الثنائي لويس سواريز وجوردي ألبا للإصابة أمام سيلتا الذي سيلعب أول مباراة تحت قيادة المدرب الجديد أوسكار جارسيا لاعب وسط برشلونة السابق.

ويريد ريال مدريد، الذي يتساوى برصيد 22 نقطة مع غريمه القطالوني، فرض ضغوط على منافسيه حين يواجه إيبار في وقت مبكر بعد غد السبت.

وبعد أن اكتسح غلطة سراي 6-صفر في دوري الأبطال أمس الأربعاء سيكون ريال مدريد مفعما بالثقة حين يتجه إلى إقليم الباسك.

وعلى الأرجح سيفتقد ريال لاعبين أساسيين مثل جاريث بيل وجيمس رودريجيز ومارسيلو وماركو أسينسيو وناتشو.

لكن المهاجم رودريجو (18 عاما) عوض معظم الغائبين بتسجيل أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات له ومنها ثلاثية في فوز الأمس ليصبح المعشوق الجديد للجماهير في برنابيو.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال “لست مندهشا من تصرف الجمهور معه”.

وتابع “إنه لاعب متعدد القدرات وجاء إلى هنا لإظهار ذلك ونحن نستمتع به وهذه مجرد بداية وأتمنى أن يستمر هكذا لكن يجب أن نتحلى بالهدوء”.

ويملك ريال سوسيداد المتألق فرصة الصعود للصدارة ولو بشكل مؤقت عندما يواجه ليجانيس غدا الجمعة.

ويستضيف أتليتيكو مدريد، الذي لم ينتصر في آخر ثلاث مباريات بكل المسابقات، إسبانيول يوم الأحد قبل أن يستقبل بيتيس جاره اشبيلية في قمة محلية مثيرة دائما.

زر الذهاب إلى الأعلى