بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

مدرب بايرن ميونيخ: خرجنا أمام ليفربول الفائز بلقب الأبطال

حذر نيكو كوفاتش، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، لاعبي فريقه من خطورة فريق ريد ستار بلجراد، عندما يلتقيان غدا الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

وشدد كوفاتش على لاعبي بايرن ميونيخ بضرورة التحلي بالحذر أمام خطورة الفريق الصربي، وخاصة نجمه الألماني ماركو مارين، وقال إنه لاعب يمكنه توزيع اللعب بشكل جيد، ويعد من أخطر لاعبي الفريق المنافس وهو مفتاح لعبهم.

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة بصفوف مكتملة، كما دخل فيليبي كوتينيو دائرة الترشيحات لخوض اللقاء.

ولم يشارك كوتينيو في المباراة التي تعادل فيها بايرن مع لايبزج 1/1 يوم السبت الماضي، ولكن كوفاتش ألمح اليوم الثلاثاء أن كوتينيو ربما يشارك في مباراة الغد.

وقال كوفاتش: “لاعب مثل كوتينيو يقوم بأشياء رائعة للفريق والنادي. سنكون كلنا مقتنعين بهذا”.

وعقب انتقاله لصفوف بايرن ميونيخ، على سبيل الإعارة من برشلونة، مازال كوتينيو يعمل على تدريباته ولهذا السبب يحتاج لبعض الوقت.

ولكن كوفاتش قال إنه يريد بشكل عام الاعتماد على كوتينيو في مركزه المفضل في وسط الملعب. وقال: “سيقدم كل شيء دفاعيا وهجوميا وسيقوم بعمل جيد غدا، إذا شارك في المباراة”.

ويفتقد الفريق خدمات الثنائي ليون جوريتسكا والمدافع ديفيد ألابا، بسبب الإصابة، في مباراة الغد.

وقال كوفاتش إن جوريتسكا يعاني من إصابة في الفخذ، بينما يعاني ألابا من تمزق في الأربطة، ويتوقع أن يغيب لفترة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة.

ويسعى بايرن ميونيخ، بطل أوروبا خمس مرات، للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كي يضيفه لآخر لقب توجه به في 2013.

وودع بايرن ميونيخ البطولة في الموسم الماضي من دور الستة عشر أمام ليفربول، الذي توج باللقب.

وقال كوفاتش: “عانينا من سوء حظ في القرعة، حيث خرجنا في النهاية من الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا”.

واختتم: “لدينا عام جديد (موسم)، مباراة جديدة، حظ جديد. في البداية نريد أن نعبر دور المجموعات، ولكن بعد ذلك أنا مقتنع بأننا سنسير أبعد مما وصلنا إليه في الموسم الماضي”.

زر الذهاب إلى الأعلى