بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

مدرب الترجي: الهلال السعودي تفوق بلاعبيه الأجانب

أكد معين الشعباني مدرب الترجي التونسي أن الإمكانيات العالية لنادي الهلال السعودي، والمهارات والإمكانيات الفردية للاعبيه الأجانب، هي ما منحته التفوق على الترجي، خلال مباراتهما اليوم السبت في بطولة كأس العالم للأندية.

وأشار الشعباني إلى أنه في حالة استبعاد إمكانيات وقدرات اللاعبين الأجانب المحترفين في صفوف الفريقين، ستكون الكفتان متساويتين إلى حد بعيد، موضحا أن أندية أفريقيا ليس لديها الإمكانيات المالية التي تمنحها القدرة على دعم صفوفها، مثل فريق الهلال وبعض الأندية الأخرى.

وفاز الهلال السعودي على الترجي التونسي 1-صفر، اليوم السبت، في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وقال الشعباني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “كنا نعلم أن الهلال فريق متميز ولديه لاعبون متميزون على المستوى الفني. المستوى الفردي للاعبي الهلال صنع الفارق”.

وأوضح: “سنحت لنا بعض الفرص، ولكن حارس الهلال نجح في إبعاد الكرة من على خط المرمى. اللاعبون قدموا ما عليهم ولم يقصروا”.

وأشار الشعباني إلى أن المباراة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، وكان الفريق يسعى لإسعادهم، مؤكدا أن المباراة كانت قوية للغاية على المستوى الخططي ولكن الناحية الفردية حسمت اللقاء.

وقال الشعباني: “لاعبو فريقي أسعدوا جماهيرهم كثيرا والأساسيون مثل الاحتياطيين، ولا فارق في المستويات. الهزيمة اليوم لا تنقص من قدر لاعبي الترجي. مونديال الأندية تجربة جيدة ومهمة للغاية، وفي البطولة الماضية خسرنا المباراة الأولى وفزنا بالمباراة الثانية، وحصلنا على المركز الخامس”.

وأضاف: “يجب أن نعترف بأن الفرق الأفريقية ليس لديها إمكانيات تجلب من خلالها نجوما عالميين. وإذا لم يكن هناك أجانب، ربما كانت الكفتان متكافئتين”.

واستشهد الشعباني في ذلك بأنه خلال 11 مواجهة بين الفرق الآسيوية والأفريقية، في مونديال الأندية، كان التفوق للفرق الآسيوية في تسع منها مقابل تفوق الفرق الأفريقية مرتين فقط.

وأكد الشعباني: “تحلينا بالتركيز في مباراة اليوم، وقدمنا مباراة قوية والفوارق الفنية الفردية بين لاعبي الفريقين صنعت الفارق، لكنها لا تقلل من إمكانيات فريقي”.

وعن تأثير رحيل اللاعب يوسف بلايلي عن صفوف الفريق في صيف هذا العام، قال الشعباني: “تشكيلتنا بالطبع متغيرة بأكثر من 50 بالمئة عن التشكيلة الفائزة بلقب كأس أفريقيا، ولكن اللاعبين يتمتعون بمستويات جيدة. البلايلي كان لاعبا مهما ولكن الفريق دعم صفوفه أيضا ببعض اللاعبين الجيدين”.

ورفض الشعباني اعتبار الهزيمة الثالثة على التوالي أمام فريق عربي في بداية مشوار الفريق بالمونديال بمثابة عقدة، موضحا أن من صنع الفارق هم اللاعبون الأجانب والمحترفون البارزون.

وأشار الشعباني إلى أن الفريق قادر على اجتياز هذه الهزيمة واستعادة اتزانه سريعا، لأن الترجي فريق كبير ولا يقبع كثيرا في خيبة الأمل، وسيركز في الفترة المقبلة على ارتباطاته الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى