بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

مدرب الأهلي: لن أرد على باتشيكو.. ومدرب المريخ: أروح أبيع طعمية

شدد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي على ضرورة الفوز في مباراة اليوم أمام المريخ السوداني، رغم الغيابات الكثيرة.

ويستضيف الأهلي نظيره المريخ، في التاسعة مساءً على ستاد القاهرة، في الجولة الأولة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “خضنا مباريات قوية في كأس العالم للأندية، كانت تجربة موفقة واستفدنا منها بشكل كبير ونجحنا في قياس مستوانا بالمقارنة مع الآخرين، وذلك أظهر العديد من الجوانب للعمل عليها”.

وأضاف: “خيارات الفريق قبل ‏المباراة تأثرت بالمشاركة في مونديال الأندية نتيجة الغيابات والإصابات، والأهلي لا يبحث ‏عن مبررات، خاصة أن المجموعة كلها قادرة على تعويض أي غيابات، والجهاز الفني كان ‏يضع ذلك في حساباته ويتوقع مثل هذه التحديات”.

وقال إن مواجهات الأهلي أمام فرق السودان دائمًا ما تكون صعبة، لكنه يمتلك ميزة ‏خوض أول لقاء على أرضه.

وتابع: “سنواجه فريقًا صعبًا حصل على راحة أكبر، ومميز بدنيًا ‏ولا يعاني من غيابات، ولكننا في الأهلي لا نتحدث عن أعذار وأتوقع أن نقدم نتيجة إيجابية”.

وأوضح: “النسخة الحالية من البطولة تضم فرقًا قوية، وستشهد نفس ‏الصعوبات المعتادة نحو الفوز باللقب، لكن الفريق اعتاد على مواجهة النقص العددي سواء ‏بسبب الإصابات أو كورونا، فلاعبو الأهلي دائمًا على قدر المسئولية ولديهم ما يكفي ‏لمواجهة الظروف الصعبة”.

ورد موسيماني على رغبة باتشيكو مدرب الزمالك في مواجهة الأهلي بالنهائي المقبل وقال: “لن أتحدث عن تلك التصريحات فأنا أركز في مباراة المريخ الآن. من يعلم من سيصل إلى النهائي فليتحدث عنه الآن، وهو حر في تصريحاته، لن أعقب على ذلك وهو اعتاد الحديث عنا”.

وأتم: “تركيز الجهاز الفني كان منصبًّا خلال الفترة الماضية على المشاركة ‏في بطولة كأس العالم للأندية، وأنه لا مجال للحديث عن أمور مستقبلية في الوقت الراهن، فالتركيز سيكون موجهًا خلال الفترة المقبلة على التعامل مع كل مباراة بشكل مستقل دون ‏استباق للأحداث”.

نصر الدين النابي
نصر الدين النابي

النابي: قادرون على التأهل

في المقابل؛ يرى نصر الدين النابي، مدرب المريخ، أن مواجهة الأهلي بعد عودته من كأس العالم للأندية تمثل حافزًا لفريقه.

وقال نابي: “انتصار سيمبا على فيتا كلوب زاد الضغوط علينا، ولكننا قادرون على التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

وأضاف: “أبارك للأهلي ولمحمود الخطيب المركز الثالث في مونديال للأندية، وسعيد جدًا لمواجهة الفريق الأحمر بعد عودته من البطولة لأن هذا يعد حافزًا كبيرا لنا”.

وعن غيابات الأهلي أمام المريخ قال: “الفرق الكبيرة لا تقف على لاعب، وموسيماني سيجد الحلول لتعويض الغيابات والإصابات، وأنا لم أشارك في مونديال الأندية لكني أعاني من غيابات تصل إلى نصف لاعبي الفريق”.

وقال إن مواجهة المريخ والأهلي شرف وحافز له شخصيًا وللاعبين، مؤكدًا أن المارد الأحمر شرّف العرب والكرة الأفريقية فى كأس العالم للأندية بعدما حصد الميدالية البرونزية.

وعن توقع خسارته من الأهلي قال: “لا يوجد مدرب يتوقع الهزيمة، ولو حدث ذلك أروح أبيع فول وطعمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى