أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

مدرب إنجلترا: نثق في تعامل اليويفا مع الإهانات العنصرية

قال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إن فريقه سيحترم بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) لو تعرض لإهانات عنصرية في تصفيات بطولة أوروبا 2020، لكنه شدد على أولويته بتوفير بيئة آمنة للاعبيه.

وأضاف مدرب إنجلترا للصحفيين “هناك منهج اليويفا وعلينا أن نثق في هذه العملية. ثم كل شيء آخر افتراضي. نريد أن يركز اللاعبون في كرة القدم وهم يريدون أن يتم الحكم عليهم وفقا لكرة القدم. يجب أن نوفر لهم بيئة آمنة”.

ويتضمن بروتوكول اليويفا ثلاث خطوات عند تعرض اللاعبين لإهانات عنصرية، وهو أن يوقف الحكم اللعب مع إعلام الجماهير بالتوقف فورا عن السلوك العنصري.

ثم تأتي الخطوة الثانية، لو تواصلت الإهانات، بإيقاف المباراة لبعض الوقت وعودة اللاعبين لحجرات الملابس، وتوجيه تحذير آخر للجماهير. أما الخطوة الثالثة والأخيرة فهي قرار الحكم بإلغاء المباراة.

وتلعب إنجلترا ضد التشيك اليوم الجمعة، ثم بلغاريا يوم الاثنين، وقرر اليويفا إغلاق جزء من مدرجات ملعب فاسيل ليفسكي في بلغاريا بعد إهانات عنصرية أطلقتها بعض الجماهير في مباراتي التشيك وكوسوفو في التصفيات، في يونيو.

وأكد تامي أبراهام، مهاجم إنجلترا، أن اللاعبين يجب عليهم التصرف كمجموعة وترك الملعب لو تعرضوا لإهانات، بغض النظر عن بروتوكول اليويفا.

http://65.21.81.194/~sports/%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%a8%d9%88-%d8%a5%d9%86%d8%ac%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%a7-%d8%b3%d9%8a%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d8%b9%d8%a8-%d8%b9%d9%86%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9/

وفي رد على ذلك قال بوريسلاف ميهايلوف، رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم، إنه يجب معاقبة لاعبي إنجلترا الذين سيتركون الملعب لو انتهكوا بروتوكول اليويفا، وحاول ساوثجيت نزع فتيل الأزمة.

وقال مدرب إنجلترا “لا نحاول صنع موقف على الإطلاق. نأمل خلال الـ72 ساعة المقبلة أن نتحدث عن مباراتي كرة قدم فقط. أعتقد أن البلدين يملكان رغبة كبيرة لذلك، وأقول مرة أخرى إننا لا ننظر إلى أي دولة بطريقة تختلف عن التي ننظر بها إلى أنفسنا”.

وكان ساوثجيت يشير إلى مباراة هارتلبول ضد دوفر في دوري الدرجة الخامسة الإنجليزي، الشهر الماضي، والتي توقفت أكثر من عشر دقائق بسبب إهانات عنصرية من الجماهير.

وأضاف ساوثجيت “ما حدث في هارتلبول قبل أسبوعين كان أسوأ من الأشياء التي شاهدتها أو سمعتها في العديد من الدول حول العالم. لذا علينا أن نكون حذرين للغاية في كيفية التعامل مع الأمور”.

وتتصدر إنجلترا المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، متقدمة بثلاث نقاط على التشيك التي خاضت خمس مباريات، فيما تتذيل بلغاريا الترتيب بنقطتين.

زر الذهاب إلى الأعلى