بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

مدرب أياكس لا يشعر بالرضا رغم البداية القوية بدوري الأبطال

ربما يكون أياكس أمستردام بدأ بشكل مثالي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حين فاز 3-صفر على ليل الفرنسي أمس الثلاثاء، لكن مدربه إيريك تن هاج لم يكن راضيا بشكل تام.

وأوضح تن هاج أن أياكس كان بوسعه الظهور بشكل أفضل إذا التزم اللاعبون بتعليمات ما قبل المواجهة.

وقال للصحفيين “كان يمكن أن نظهر بشكل أكثر تنظيما. لعب ليل بأسلوب هجومي جدا، ومنحنا مساحات كبيرة لشن هجمات مرتدة. هنا تكون في حاجة للتحرك بسرعة نحو مرمى المنافس، لكننا تحركنا بسرعة مبالغ فيها في بعض الأحيان. تحدثنا قبل المباراة عن إمكانية الحاجة لإبطاء الهجمة بعض الشيء حتى لا نفقد الاستحواذ على الكرة مجددا. هذا حدث تقريبا لنا في آخر دقيقة بالشوط الأول، وكان يمكن أن يفسد تقدمنا”.

لكن تن هاج وصف النتيجة النهائية بأنها “رائعة”، وقال “تابعت الكثير من الأشياء الجيدة في الجانب الهجومي. الهدف الثاني من إيدسون ألفاريز على سبيل المثال تم إعداده بشكل رائع”.

ويبدو أن الشعور بعدم الرضا انتقل أيضا إلى اللاعبين إذ قال حكيم زياش، لاعب الوسط، إن بعض الشبان بالغوا في الاستعراض، في إشارة إلى بعض التمريرات الفنية التي لم تصل بالشكل المطلوب، مضيفا “لقد فعلنا المطلوب لكن في بعض الأحيان كنا نفعله بشكل مبالغ فيه، وكان هناك الكثير من الاستعراض”.

وسجل اللاعب المكسيكي الهدف الثاني في وقت مبكر من الشوط الثاني، بينما جاء الهدف الأول بواسطة كوينسي بروميس في الدقيقة 18، واختتم نيكولاس تاليافيكو الثلاثية.

وسيلعب أياكس في الجولة المقبلة في الثاني من أكتوبر في ضيافة فالنسيا الذي استهل مشواره بالفوز خارج أرضه 1-صفر على تشيلسي أمس.

زر الذهاب إلى الأعلى