الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

محمود وحيد يظهر لأول مرة في تشكيل الأهلي أمام المقاصة

أعلن مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، عن تشكيلة الفريق في مواجهة مصر المقاصة، على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وشهدت التشكيلة الظهور الأساسي الأول لصانع ألعاب الأهلي صالح جمعة، منذ عودته في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، كما يظهر محمود وحيد محليًا لأول مرة بقميص الأهلي.

ودفع لاسارتي بلاعبه حمدي فتحي العائد من الإصابة، فيما عوّض وليد أزارو نظيره مروان محسن المُستبعَد من القائمة، وظهر حسين الشحات في مركز الجناح، بعد أن ظل على مقاعد البدلاء أمام صن داونز قبل أيام.

تشكيل الأهلي:

وضم تشكيل الأهلي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود وحيد، وفي الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، صالح جمعة، حسين الشحات، جونيور أجايي، وفي الهجوم: وليد أزارو.

وجلس على مقاعد البدلاء: علي لطفي، أيمن أشرف، محمد شريف، أحمد فتحي، رمضان صبحي، كريم وليد “نيدفيد”، صلاح محسن.

تشكيل المقاصة:

وضم تشكيل المقاصة أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، وفي الدفاع: أحمد محسن، عصام صبحي، محمد دبش، أسامة جلال، وفي الوسط: محمد توني، هاني سعيد، ميدو جابر، صلاح ريكو، شيملس بيكلي، وفي الهجوم: جون أنطوي.

وجلس على مقاعد البدلاء: محمد كوكو، طه عادل، مصطفى شبيطة، باولن فوافي، محمد رمضان، صلاح عاشور، محمد دسوقي.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم في ظل ظروف استثنائية غاية في الصعوبة؛ وبمعنويات منخفضة، فرضتها الهزيمة الكارثية التي لحقت به من فريق صن داونز الجنوب أفريقى بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وما زالت تداعيات الهزيمة تطارد الفريق، خاصة أن كثيرين ينظرون إلى لقاء الإياب بوصفه “تحصيل حاصل” بعد أن فقد الأهلي تقريبا فرصة التأهل على المسار الأفريقي،  وهو ما يعكس أهمية لقائه مع المقاصة إذا أراد الدفاع عن لقبه المحلي.

وفي المقابل؛ يسعى المقاصة لاستغلال كبوة الأهلي، من أجل الحصول على الثلاث نقاط وتحسين ترتيب الفريق وبلوغ المربع الذهبي.

وحذر طلعت يوسف، المدير الفني للمقاصة، لاعبيه من أن الأهلي المجروح أفريقيا من الممكن أن يدخل المباراة مستنفرا لمصالحة جماهيره، وطالبهم بالحرص والتركيز واستغلال أنصاف الفرص.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في الدوري بـ55 نقطة، ويلاحق الزمالك صاحب الـ57 نقطة، فيما يحتل المقاصة المركز الخامس بـ40 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى