الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

محمود الخطيب: جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي حافز لتحقيق المزيد

عبر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري عن سعادته بفوز الأهلي بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، كأفضل مؤسسة رياضية عربية عن عام 2021.

وتوجه الخطيب بالشكر للقائمين على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، خلال كلمة ألقاها بالإنابة عن المكرمين في الحفل الذي أقيم صباح اليوم الأحد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال محمود الخطيب في كلمته:” أتسلم هذه الجائزة المرموقة ومعي نخبة من مختلف دول العالم، وستكون الجائزة بلا شك حافزا لهم لتحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل.. وقد سعدت أن أكون متحدثا عن المكرمين جميعا”.

وأضاف الخطيب: ” بلا شك إن الجوائز والبطولات والميداليات تعطي الرياضيين الدافع للمزيد من التألق والإنجاز، وتحمل الجائزة اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهذا يزيد من قيمة الجائزة، ويجعلها أجمل وأروع؛ لأن قيمة الجائزة ومكانتها تأتي من اسم صاحبها”.

وأوضح: “شكرا لكم على هذه الجائزة التي تهدف إلي تطوير الرياضة في الإمارات والوطن العربي والعالم.. وشكرا على هذا التقدير والتكريم، وأتمنى أن تواصل الرياضة طريقها نحو المزيد من التألق والإبداع في كل مكان”.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات الرياضية العربية والدولية والأبطال والمبدعين العرب الذين حققوا إنجازات في الدورتين الأولمبية والبارالمبية في طوكيو، بالإضافة إلى أصحاب الإنجازات الوطنية والعربية في المجالات المختلفة.

وأكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري أن مصلحة منتخب بلاده تأتي في المقام الأول ، موضحا في الوقت ذاته أن فريقه يواجه صعوبة نظرا لتعارض كأس الأمم الأفريقية مع كأس العالم للأندية.

وقال الخطيب في تصريحات لقناة “أبوظبي” التلفزيونية  اليوم الأحد عقب تسلم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي أن هناك مشكلة دون شك في تعارض مواعيد بطولة أمم أفريقيا مع كأس العالم للأندية ولكن مصلحة مصر تأتي في المقام الأول.

وأضاف:” الصعوبة ليست في تعارض المواعيد ولكن في أشياء كثيرة من بينها أن المدير الفني بيتسو موسيماني لا يستطيع تطبيق فكره الفني والتكيتكي مع اللاعبين الذين سيخوض بهم غمار مونديال العالم للاندية، نظرا لتواجد هؤلاء اللاعبين مع المنتخب في كأس أمم أفريقيا”.

وأوضح:” هناك أيضاً حالة من التركيز الشديد والشحن النفسي والعصبي للاعبين خلال مواجهات أمم افريقيا، فمن الصعب عقب قدومهم من الكاميرون أن يتم تهيئتهم نفسياً في غضون ساعات لخوض بطولة عالمية أخرى”.

وتابع: “نلعب دون شك لتحقيق نتائج أفضل في كأس العالم للأندية ، ولكن يجب أن نعترف أن هناك مشكلة في تعارض المواعيد”.

وقال:” علي معلول جدد تعاقده مع الأهلي وهناك محادثات أيضا تهدف لتمديد بقاء موسيماني”.

زر الذهاب إلى الأعلى