الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

محرز وفودين يقودان سيتي لسحق بيرنلي.. ومخاوف من إصابة أجويرو

سجل النجم الجزائري رياض محرز والإنجليزي الشاب فيل فودين ثنائية، ليواصل مانشستر سيتي انطلاقته القوية بعد استئناف المنافسات، ويهزم ضيفه بيرنلي 5-0، أمس، في ختام الجولة 30 من الدوري الإنجليزي.

افتتح أهداف مانشستر سيتي اللاعب فيل فودين في الدقيقة 22، ثم أضاف محرز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 43 والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل ديفيد سيلفا الهدف الرابع للسيتي في الدقيقة 51، ثم أضاف فيل فودين الهدف الثاني له والخامس للفريق في الدقيقة 63.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني بفارق 20 نقطة خلف ليفربول، المتصدر، والذي تعادل مع إيفرتون سلبياً يوم الأحد في الجولة نفسها، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبات من المحتمل أن يحسم ليفربول اللقب لصالحه عبر الجولة 31، في حالة فوزه أمام كريستال بالاس في مباراته المقررة الأربعاء، بشرط عدم فوز مانشستر سيتي في الجولة نفسها أمام تشيلسي يوم الخميس.

لكن في حالة فوز ليفربول ومانشستر سيتي في الجولة 31 سيتأجل الحسم مجدداً.

وقد يغيب هداف مانشستر سيتي، عبر العصور، سيرجيو أجويرو عن بقية الموسم، بعد تعرضه لإصابة في الركبة.

وقال بيب جوارديولا، مدرب الفريق، بعد المباراة: “لا تبدو الإصابة جيدة، سنرى ما سيحدث، كان يعاني الشهر الماضي من مشكلة في الركبة، سنرى ما حدث لكن الأمور لا تبدو جيدة بالنسبة لبقية الموسم”.

وسقط أجويرو تحت ضغط من المدافع بن مي في نهاية الشوط الأول، وقرر حكم الفيديو المساعد أن قائد بيرنلي ارتكب مخالفة ضد مهاجم السيتي.

وغادر المهاجم الأرجنتيني المباراة ليلعب جابرييل جيسوس بدلاً منه، وهو المهاجم الوحيد الآخر في قائمة الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى