دوري أبطال أفريقيا
أخر الأخبار

مباريات الزمالك والرجاء.. ريمونتادا مغربية وصاروخ “دونجا” الذي هز القاهرة

دوري أبطال إفريقيا الذي ينتظره جميع عشاق كرة القدم داخل القارة السمراء، وبالأخص جمهوري مصر والمغرب بالنظر إلى أنهما أصحاب الفرق الأكثر في البطولة الحالية، حيث سيلاقي الزمالك الرجاء المغربي بينما الأهلي يواجه الوداد البيضاوي المغربي.

تأهل الزمالك إلى نصف نهائي البطولة بعد إقصاء الترجي الرياضي التونسي حامل البطولة لموسمين متتالين بنتيجة 3-2 بعد الفوز في مصر 3-1 بأقدام محمد أوناجم، أشرف بن شرقي ومحمود علاء، وخسر الأبيض بهدف نظيف في رادس.

أما الرجاء البيضاوي المغربي فقد أطاح بالعملاق مازيمبي الكونغولي عقب الفوز بنتيجة 2-1، فاز ممثل المغرب بهدفين نظيفين على أرضهم بينما خسروا بهدف نظيف في الكونغو.

ومن المقرر أن يتلاقي الفريقي يومي 18 من الشهر الحالي في المغرب والعودة يوم 24 في مصر.

وفي هذا التقرير يستعرض معكم “195 سبورتس” تاربخ مواجهات الزمالك والرجاء المغربي في البطولات المختلفة:-

“المواجهة الأولى نهائي”

إفتتح الفريقان مواجهتهما في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2002 وتعادل الزمالك على ستاد مركب محمد الخامس بالمغرب بلا أهداف.

“صاروخ دونجا الذي هز قلوب الزملكاوية”

في مباراة العودة وعلى ستاد القاهرة الدولي سدد تامر عبدالحميد “دونجا” لاعب خط وسط الزمالك تسديدة قوية سكنت شباك الفريق المغربي لتكتب البطولة الخامسة الإفريقية للفارس الأبيض.

“مفاجأة في المغرب”

المواجهة الثالثة كانت عام 2005 في بطولة دوري أبطال العرب في دور ال16 فاز الزمالك في الذهاب في المغرب بهدفين نظيفين أحرزهما عبدالحليم علي “العندليب” ومصطفى جعفر.

“ريمونتادا مغربية في القاهرة”

مباراة العودة شهدت مفاجأة كبيرة بخسارة الزمالك بثلاثية نظيفية ليخرج من البطولة وسط دهشة من مشجعي الفريق الأبيض.

سننتظر حتى يوم 24 من الشهر الحالي لنعرف هل سينجح الزمالك في إقصاء الرجاء والحفاظ على سلسلة الفوز عليهم أم أبناء الدار البيضاء سينجحون في العبور للنهائي؟

زر الذهاب إلى الأعلى