الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

مبابي يواصل التسجيل ويقود سان جيرمان لسحق ستراسبورج

أكمل كيليان مبابي أسبوعا للذكرى بعدما سجل هدفا وصنع هدفا آخر ليقود باريس سان جيرمان لسحق مضيفه ستراسبورج 4-1، اليوم السبت، ليقلص بطل الدوري الفرنسي الفارق مع ليل المتصدر إلى 3 نقاط.

وافتتح مبابي التسجيل لباريس سان جيرمان، فيما أضاف بابلو سارابيا ومويز كين ولياندرو باريديس ثلاثة أهداف ليرتفع رصيده فريق العاصمة إلى 66 نقطة من 32 مباراة.

ويتقدم باريس سان جيرمان، الذي يستضيف بايرن بطل أوروبا في مباراة الإياب باستاد بارك دي برينس، الثلاثاء المقبل، بأربع نقاط على موناكو ثالث الترتيب، والذي يستضيف ديجون المتذيل غدا الأحد.

ويأتي ستراسبورج، الذي كان قلص الفارق عبر مويز ساي، في المركز 14 وله 36 نقطة. وكان ليل فاز 2-0 على مضيفه ميتز أمس الجمعة.

وخاض باريس سان جيرمان المباراة بدون نيمار الموقوف وماركينيوس المصاب، فيما ما زال ماركو فيراتي في العزل الذاتي بعد إصابته بفيروس كورونا.

وجلس الثلاثي إدريسا جاي ويوليان دراكسلر وأنخيل دي ماريا، الذي شارك في التشكيلة الأساسية أمام بايرن، على مقاعد البدلاء.

وافتتح مبابي التسجيل في الدقيقة 16 بعد تمريرة من باريديس محرزا هدفه 21 هذا الموسم.

وعزز الفريق الضيف من تقدمه بعد ذلك بنحو 11 دقيقة بتسديدة منخفضة من سارابيا.

وجعل كين النتيجة 3-صفر في نهاية الشوط الأول بعد تمريرة من مبابي.

وأشرك مارويسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان الحارس سيرجيو ريكو بدلا من كيلور نافاس في الشوط الثاني.

وأبلغ بوكيتينو مؤتمرا صحفيا دون إضافة المزيد من التفاصيل “أخرجناه كإجراء احترازي. لدينا طاقم طبي رائع، سنرى ماذا حدث، نتمنى ألا يكون الأمر خطيرا”.

وقلص الشاب ساي الفارق في الدقيقة 63 لكن باريس سان جيرمان أنهى آمال ستراسبورج في أي مفاجأة في الدقيقة 79 من ركلة حرة رائعة نفذها باريديس من 25 مترا.

زر الذهاب إلى الأعلى