الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

مبابي ينضم لقائمة فرنسا في أولمبياد طوكيو رغم رفض سان جيرمان

أعلن نوييل لو جراييه، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن انضمام كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان لقائمة المنتخب الأولمبي التي ستشارك في أولمبياد طوكيو.

وتًقام دورة الألعاب الأولمبية في الفترة بين 22 يوليو وحتى 8 أغسطس، ما لم يتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا، وأصبح مبابي جزءًا من قائمة أولية تضم 80 لاعبًا سيتم تخفيضها فيما بعد إلى 50 لاعبًا.

ومن المفترض أن تضم القائمة 18 لاعبًا تحت 23 عامًا، و4 لاعبين فوق الفئة العمرية، وهذا ضمن لوائح الدورة التي تُقام كل 4 سنوات.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي: “كيليان لاعب رائع، ويمتلك نضجًا كبيرًا يؤهله للمشاركة في الأولمبياد، مثل كل اللاعبين الشباب في نفس عمره، لذلك سيكون في القائمة”.

وأضاف رئيس الاتحاد الفرنسي عن رفض باريس سان جيرمان مشاركة مبابي في البطولة: “يجد كل رؤساء الأندية مواعيد الأولمبياد غير مناسبة لفرقهم، ولكني تحدثت مع ناصر الخليفي عن حالة كيليان، وأخبرني بأنها جيدة جدًا”.

ورفض نادي باريس سان جيرمان رسميًا مشاركة نجميه الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار في الأولمبياد، وأرسل نادي العاصمة الفرنسية خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، يبدي فيه عدم موافقته على مشاركة مبابي بقميص المنتخب الأوليمبي الفرنسي في طوكيو 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى