الدوري الأوروبيبطولات عالميةكرة قدم

مانشستر يونايتد وتوتنهام وروما يقتربون من دور الـ16 الأوروبي

اقترب مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيان وروما الإيطالي من بلوغ دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، بعد النتائج الإيجابية التي حققوها في ذهاب دور الـ32 للمسابقة القارية.

وأصبح مانشستر يونايتد على مشارف الصعود للدور المقبل، عقب فوزه الكبير 4-0 على مضيفه ريال سوسيداد الأسباني، في المباراة التي جمعتهما بمدينة تورينو الإيطالية.

أحرز برونو فيرنانديز الهدفين الأول والثاني ليونايتد في الدقيقتين 27 و57، وأضاف زميلاه ماركوس راشفورد ودانييل جيمس الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 65 و90.

وولفسبيرجر وتوتنهام
وولفسبيرجر وتوتنهام

وحقق توتنهام فوزا مستحقا 4-1 على مضيفه وولفسبيرجر النمساوي، وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق اللندني بثلاثية نظيفة من توقيع هيونج مين سون وجاريث بيل ولوكاس مورا في الدقائق 13 و28 و34 على الترتيب.

وأحرز ميكائيل لينادل هدف الفريق النمساوي الوحيد في الدقيقة 55 من ركلة جزاء، غير أن كارلوس فينيسيوس أضاف الهدف الرابع لتوتنهام في الدقيقة .88

ميلان ورد ستار بلجراد
ميلان ورد ستار بلجراد

واكتفى ميلان الإيطالي بالتعادل 2-2 مع مضيفه ريد ستار الصربي.

جاء الهدف الأول لميلان عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل رادوفان يانكوف لاعب ريد ستار هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 42، لكن جيلور كانجا كاكو سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وأعاد ثيو هيرنانديز التقدم لميلان في الدقيقة 61 من ركلة جزاء أيضا، لكن ميلان بافكوف سجل هدف التعادل لريد ستار في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، رغم النقص العددي الذي عانى منه الفريق الصربي، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ميلان روديتش في الدقيقة 77 لحصوله على الإنذار الثاني.

ليستر سيتي وسلافيا براج
ليستر سيتي وسلافيا براج

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء سلافيا براغ التشيكي وضيفه ليستر سيتي الإنجليزي، ليتأجل حسم التأهل بين الفريقين إلى مباراة الإياب.

روما وسبورتنج براجا
روما وسبورتنج براجا

ووضع روما الإيطالي قدما في دور الستة عشر، بعد فوزه على مضيفه سبورتنج براجا البرتغالي 2-0.

سجل إدين دزيكو الهدف الأول لروما في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف بورخا مايورال الهدف الثاني في الدقيقة 86.

وشهدت المباراة تعرض ريكاردو إيسخايو لاعب براجا للطرد بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 54.

كوكا نجم أولمبياكوس
كوكا نجم أولمبياكوس
أولمبياكوس وإيندهوفن
أولمبياكوس وإيندهوفن

وتغلب أولمبياكوس اليوناني على ضيفه أيندهوفن الهولندي 4-2.

تقدم الفريق اليوناني في الدقيقة التاسعة عن طريق أندرياس بوشالاكيس، قبل أن يسجل إيران زاهافي هدف التعادل للفريق الهولندي في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 37 سجل يان مفيلا الهدف الثاني لأولمبياكوس، قبل أن يدرك زاهافي التعادل مجددا لأيندهوفن في الدقيقة 39، لكن يوسف العربي اختتم الشوط الأول بالهدف الثالث لأولمبياكوس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 83، أضاف يورجوس ماسوراس الهدف الرابع لأولمبياكوس.

وفي مباريات أخرى بالدور ذاته، تغلب يونج بويز السويسري على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 4-3، وفاز دينامو زغرب الكرواتي على مضيفه كرسنودار الروسي 3-2، فيما تعادل دينامو كييف الأوكراني 1-1 مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي.

زر الذهاب إلى الأعلى