الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مانشستر سيتي يواصل حصد الأرقام برباعية في ولفرهامبتون

واصل مانشستر سيتي ممارسة هوايته في تحقيق الأرقام القياسية والمميزة، ومدد مسيرة انتصاراته الرائعة في 2021 بفوز ثمين 4-1 على ولفرهامبتون، في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي.

ولعب الجزائري رياض محرز دورًا بارزًا في فوز مانشستر سيتي المعروف بلقب “سيتزنز”، حيث سجل هدفًا وصنع هدفين، ليقود الفريق للفوز الثمين.

وحقق مانشستر سيتي اليوم انتصاره الثالث عشر على التوالي بالدوري الإنجليزي منذ بداية 2021، ليمدد الرقم القياسي لعدد الانتصارات التي يحققها أي فريق في الدوري الإنجليزي خلال بداية العام الميلادي.

وعزز سيتي صدارته لجدول المسابقة رافعا رصيده إلى 65 نقطة بفارق 15 نقطة أمام جاره ومنافسه المباشر مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفًا على كريستال بالاس، اليوم، في مباراة أخرى بنفس الجولة ويمكنه تقليص الفارق مجددًا قبل المواجهة المرتقبة بين قطبي مانشستر يوم الأحد المقبل في الجولة التالية من المسابقة.

كما مدد مانشستر سيتي رقمه القياسي في عدد الانتصارات التي يحققها بمختلف البطولات، رافعا رصيده إلى 21 انتصارًا متتاليًا، وهو رقم قياسي أيضًا لفرق الدوري الإنجليزي.

وواصلت كتيبة جوارديولا مسيرتها الرائعة في الموسم الحالي، وحافظت على سجلها خاليًا من الهزائم في آخر 28 مباراة، علما بأن هذا الفوز هو الـ25 في هذه المباريات مقابل 3 تعادلات.

وعادل الفريق الرقم القياسي الخاص به في عدد المباريات المتتالية التي يحافظ فيها على سجله خاليًا من الهزائم، حيث حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في 28 مباراة متتالية خلال الفترة من 27 أبريل إلى 3 ديسمبر 2017 تحت قيادة مدربه الحالي بيب جوارديولا أيضًا.

ولم يخسر مانشستر سيتي أي مباراة منذ أن سقط أمام مضيفه توتنهام 0-2

يوم 21 نوفمبر الماضي ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في مختلف البطولات على مدار 101 يوم سترتفع إلى 105 أيام قبل مواجهة الديربي المرتقبة مع جاره مانشستر يونايتد يوم الأحد.

وعلى ستاد الاتحاد في مانشستر أنهى سيتي الشوط الأول لصالحه بهدف من النيران الصديقة، سجله لياندير ديندونكير مدافع ولفرهامبتون بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 15 .

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من السيطرة شبه التامة لمانشستر سيتي منذ بداية المباراة، سجل ولفرهامبتون هدف التعادل بضربة رأس من كونور كوادي في الدقيقة 61 .

ولكن مانشستر سيتي انتزع التقدم بهدف جابرييل جيسوس في الدقيقة 80 إثر تمريرة أخرى من محرز الذي صنع الهدف الأول للفريق أيضًا.

ونال محرز المكافأة المناسبة على جهده في المباراة، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 90، ثم اختتم جيسوس أهداف اللقاء بهدف ثانٍ له ورابع للفريق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفرض مانشستر سيتي هيمنته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى، وحاصر ضيفه داخل منطقة الجزاء معظم الوقت، وإن أظهر الضيوف صمودًا دفاعيًا واضحًا في الدقائق الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى