الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مانشستر سيتي يكتسح تشيلسي بنصف دستة أهداف

أمطر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي شباك نظيره تشيلسي بنصف دستة أهداف خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب “الاتحاد”، في قمة مباريات الجولة الـ 26 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

ت

بداية مثالية للمباراة من جانب مانشستر سيتي، نجح خلالها في تسجيل الهدف الأول مع الدقيقة الرابعة بعد عرضية أرضية من بيرناردو، لتمر من الدفاع وتصل إلى سترلينج الذي صوبها قوية في الشباك.

وأهدر أجويرو فرصة هدف محقق في الدقيقة الثامنة، بعدما انطلق بيرناردو من الجانب الأيمن، ليمرر عرضية أرضية جديدة، ولكن نحو المهاجم الأرجنتيني الذي صوبها بجوار القائم الأيسر رغم المرمى الخالي تمامًا.

وفي الدقيقة 12 سجل أجويرو ثاني أهداف مانشستر سيتي في اللقاء بعد تصويبة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى كيبا.

الهدف الثالث للسيتي جاء في الدقيقة 19 بعد خطأ دفاعي فادح من باركلي الذي أعاد الكرة برأسه إلى أجويرو داخل منطقة الجزاء، ليصوبها الأرجنتيني من أول لمسة في الشباك.

رابع أهداف السيتي جاء في الدقيقة 25 بعدما استحوذ جوندوجان على الكرة خارج منطقة الجزاء ليصوب كرة أرضية، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى كيبا الذي فشل في إبعادها.

الفرصة الأولى لتشيلسي جاءت بعد مرور 27 دقيقة عندما مهد هيجواين الكرة بكعب القدم إلى بيدرو، الذي أصبح في مواجهة المرمى، ليصوبها أرضية ويبعدها إيدرسون عن الشباك.

هيجواين حاول من جديد أن يسجل الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 38، عندما تسلم كرة صوبها مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس البرازيلي للسيتي أبعدها ببراعة.

وكان أجويرو قريبًا من تسجيل خامس أهداف سيتي في الدقيقة 48 بعدما تلقى كرة عرضية من دي بروين ليحولها برأسه قوية ولكن العارضة تصدت لها عوضًا عن كيبا.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح سترلينج في الدقيقة 54 بعدما تعرض لعرقلة من أزبلكويتا، ليصوبها أجويرو بنجاح مسجلًا خامس أهداف سيتي.

الدقيقة 62 كادت أن تشهد هدف سادس للسيتي بعدما أطلق زيتشينكو تصويبة صاروخية من ركلة ثابتة، لكن كيبا أبعدها بقبضة اليد وبصعوبة.

أهداف مانشستر سيتي لم تتوقف، فالدقيقة 80 شهدت دخول الهدف السادس في شباك تشيلسي، والذي أحرزه سترلينج بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية أرضية من زيتشينكو.

زر الذهاب إلى الأعلى