الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مانشستر سيتي يحرز كأس الرابطة على حساب أستون فيلا

توج مانشستر سيتي بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية، للمرة الثالثة على التوالي، عقب وزه على أستون فيلا 2-1، اليوم الأحد، في المباراة النهائية.

تقدم مانشستر سيتي بهدف سجله أجويرو في الدقيقة 20، وأضاف رودريجو هيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 30، ثم قلص أستون فيلا الفارق بهدف سجله مبوانا ساماتا في الدقيقة 41.

وهذا هو اللقب الثالث على التوالي لمانشستر سيتي، والسابع في تاريخه، ليقلص الفارق إلى لقب واحد بينه وبين ليفربول، صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج برصيد ثماني ألقاب.

وتأهل مانشستر سيتي للمباراة النهائية بعدما تغلب على مانشستر يونايتد 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل أستون فيلا لهذا الدور بعدما تغلب على ليستر سيتي 3-2 في مجموع المباراتين.

وهذه هي المواجهة الثالثة بين أستون فيلا ومانشستر سيتي هذا الموسم، بعدما التقيا مرتين في البريميرليج، وفاز السيتي 3-صفر ذهابا في معقله (ملعب الاتحاد) في أكتوبر الماضي، قبل أن يحقق فوزا كبيرا 6-1 في لقاء العودة على ملعب أستون فيلا في شهر يناير الماضي.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض، وبادر أستون فيلا بشن هجمة خطيرة على مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة الثالثة، عندما مرر أحمد المحمدي كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها أنور الغازي، وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

بعد تلك الهجمة فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وتوالت هجماته لكنها لم تكن مؤثرة على مرمى أستون فيلا الذي تراجع لاعبوه للحفاظ على نظافة شباكهم.

وكاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما مرر إلكاي جويندوجان كرة عرضية من الجانب الأيمن، قابلها سيرجيو أجويرو بضربة رأس لكنها علت العارضة.

واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء، وتراجع أستون فيلا لوسط ملعبه، لينحصر اللعب في وسط الملعب، حتى شهدت الدقيقة 20 تسجيل مانشستر سيتي الهدف الأول، عندما مرر رودريجو هيرنانديز الكرة داخل منطقة جزاء أستون فيلا في الناحية اليمنى، هيأها فيليب فودين برأسه إلى أجويرو فقابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

ورد أستون فيلا بفرصة خطيرة في الدقيقة 24، عندما توغل أنور الغازي بالكرة من الناحية اليسرى، وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها كلاوديو برافو حارس مانشستر سيتي.

وكاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثاني، عندما استلم فودين الكرة في الناحية اليمنى، وتوغل داخل منطقة جزاء أستون فيلا، قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بقدم مات تارجت وخرجت لركلة ركنية لم تستغل.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية، وأسفرت عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 30، عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى لها رودريجو هيرنانديز وقابلها بضربة رأس قوية داخل المرمى.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى شهدت الدقيقة 41 تسجيل أستون فيلا هدف تقليص الفارق، عندما لعبت كرة طولية فشل جون ستونز في إبعادها وسقط على أرض الملعب، لتصل سهلة إلى أنور الغازي الذي انطلق بها من الناحية اليسرى، ومرر كرة عرضية متقنة قابلها مبوانا ساماتا بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد حتى أطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم مانشستر سيتي 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول أستون فيلا فرض سيطرته على مجريات اللقاء، لشن هجمات على مرمى مانشستر سيتي بحثا عن تسجيل هدف التعادل، مما جعل فريق مانشستر سيتي يتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي أستون فيلا.

ولم تمر سوى بضع دقائق حتى استعاد مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثالث.

وفي الدقيقة 53 سدد فودين كرة قوية من على حدود منطقة جزاء أستون فيلا لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أوريان نيلاند بسنتيميترات قليلة.

بعد تلك الهجمة، فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثالث، لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى أستون فيلا، الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفشل الفريقان في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين، لينحصر اللعب في وسط الملعب، حتى كادت الدقيقة 74 أن تشهد الهدف الثالث لمانشستر سيتي، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء أستون فيلا ارتقى لها رودريجو اذلي، وقابلها بضربة رأس قوية، لكن الحارس نيلاند تألق وحولها بأطراف أصابعه لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 81 أهدر أجويرو فرصة تسجيل هدف ثالث لمانشستر سيتي، عندما مرر برناردو سيلفا كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أجويرو بتسديدة على الطائر لكنها مرت بجوار القائم الأيسر. بعدها كثف أستون فيلا محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعادل، وكاد يسجله في الدقيقة 88، عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي، ارتقى لها بيورن إنجلز وقابلها بضربة رأس، ليلمسها برافو قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن، وتضيع فرصة هدف مؤكد لأستون فيلا.

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، عندما انطلق رحيم سترلينج بالكرة من الناحية اليمنى، ومرر كرة عرضية أرضية إلى برناردو سيلفا الذي استلمها داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس نيلاند.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر سيتي وتتويجه باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى