الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مانشستر سيتي يتطلع لخطوة جديدة لاستعادة لقب الدوري

تبدو الفرصة سانحة بقوة أمام أصحاب المراكز من الثاني إلى التاسع للمنافسة على أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا، في الموسم المقبل، فيما يتصدر مانشستر سيتي قمة الدوري الإنجليزي بفارق كبير ومطمئن أمام أقرب منافسيه.

وقبل الذهاب إلى أرسنال، يوم الأحد في الجولة 25، يتصدر مانشستر سيتي الجدول بفارق 10 نقاط أمام جاره ومنافسه العنيد مانشستر يونايتد.

ويتطلع مانشستر سيتي إلى التقدم خطوة جديدة في طريق انطلاقته الرائعة لاستعادة لقب الدوري.

وفاز سيتي على مضيفه إيفرتون 3-1، أمس الأربعاء، في مباراة مؤجلة بين الفريقين بالمسابقة، ليوسع الفارق في الصدارة إلى 10 نقاط، كما وسع الفارق مع ليفربول حامل اللقب وصاحب المركز السادس إلى 16 نقطة.

وفيما عانى ليفربول من 3 هزائم متتالية بالدوري الإنجليزي، في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة، كان الفوز على إيفرتون أمس هو الثاني عشر على التوالي لسيتي في المسابقة، والسابع عشر على التوالي (رقم قياسي) في مختلف البطولات.

وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون، إنه كان “شبه مستحيل” إيقاف انطلاقة مانشستر سيتي على طريق استعادة اللقب.

وأوضح: “من الصعب حقاً طرح اسم فريق آخر للمنافسة على اللقب. في الوقت الراهن مانشستر سيتي هو أفضل فريق، يتمتع بالإمكانيات والقوة والثقة، من الصعب المنافسة معهم”.

ورغم هذا، يواصل بيب جوارديولا التعامل مع مسيرة فريقه مباراة بمباراة، حتى وإن بدا الفريق مؤهلاً بشدة للفوز باللقب الثالث في آخر أربعة مواسم بالبطولة.

وقال جوارديولا: “لدينا جدول مزدحم بالمباريات، وأمامنا شهور قليلة رائعة، سنواجه ولفرهامبتون وساوثهامبتون في أسبوع واحد”.

وأضاف: “جدول المباريات قد يجعلك مضغوطاً، هناك العديد من المباريات، اللاعبون يحتاجون للراحة. ولكن في نفس الوقت يبدو التحدي جميلاً، لا ننظر إلى جدول المباريات بل نتعامل مع المباراة التالية فقط”.

وتابع: “سنلتقي أرسنال بعد أيام قليلة، ثم نخوض مباراتنا في دوري أبطال أوروبا، ثم نواجه وست هام وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد، بلا توقف”.

وفي الوقت الذي يبدو فيه السباق على الدوري الإنجليزي اقترب من نهايته، سيكون الصراع على لقب دوري الأبطال على أشده.

ويقتصر الفارق بين مانشستر يونايتد في المركز الثاني وليفربول في المركز السادس على 6 نقاط، كما يقتصر الفارق بين أرسنال صاحب المركز العاشر وتشيلسي صاحب المركز الرابع على 8 نقاط، ما يجعل أصحاب المراكز التسعة التالية لمانشستر سيتي في دائرة المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى