الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

مازن مرزوق: مباريات كأس مصر حتى ربع النهائي بدون الدوليين

أضافت لجنة المسابقات باتحاد الكرة بندًا في لائحة الموسم الجديد، يمنح الاتحاد حق إقامة مباريات كأس مصر، حتى الدور ربع النهائي، بدون اللاعبين الدوليين.

كما تضمن البند حق إقامة مباريات الكأس خلال فترات التوقف الدولي بدون الدوليين، وإلزام الأندية بلعب اللقاءات بغض النظر عن عدد اللاعبين غير المتاحين.

وأجرى مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، بعض التعديلات على لائحة المسابقات في الموسم الجديد منها:

ــ نهاية الدوري في منتصف شهر أغسطس 2021، والفريق الذي سيخوض مباراة خارجيًا، سواء أفريقيا أو عربيا، سيخوض مباراة بالدوري قبل 3 أيام من اللقاء إذا كان بالقاهرة، و4 أيام إذا كان خارج مصر.

ــ الفريق الذي سيصل لنصف النهائي والنهائي عربيا وأفريقيا ستكون هناك لديه مساحة من 5 إلى 6 أيام.

ــ المباريات ستقام بدون اللاعبين المنضمين للمنتخب الأولمبي في فترة الأولمبياد، ورغم رفض نادي إنبي إلا أن الأمر حُسم تماما، كما أن دور الـ32 من كأس مصر تقرر إقامته كذلك بدون اللاعبين الدوليين.

ــ إذا أقيمت أقل من نصف مباريات الدوري، وتوقف بسبب “كورونا”، سيتم إلغاؤه، وسيشارك أفريقيا الفرق التي لعبت الموسم السابق، وإذا ألغي بعد مرور نصف المباريات سيتم تطبيق الجدارة الرياضية والدوري بنفس ترتيبه، وإعلان البطل والمشاركين.

ــ إذا كان عدد المباريات لفريق أكبر سيتم إجراء عملية حسابية نسبية، وتحديد عدد النقاط في ضوئها، وإذا تساوى فريقان سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة، وإذا تساويا سيتم اللجوء لعدد الأهداف.

ــ التغييرات في الدوري مستمرة 5 تغييرات في3 أوقات خلال اللقاء، وسيوجد 9 لاعبين بدلاء، و7 من أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي، ودقائق المياه سيتم تحديدها مع لجنة الحكام وفقا لظروف الجو ودرجات الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى