الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ماريا بارتوميو: علاقة ميسي مع برشلونة إلى الأبد

قال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة حامل لقب ومتصدر الدوري الإسباني، إن “ليو ميسي سيستمر معنا. هو لاعب (دائم) في هذا النادي والعلاقة ستسمر إلى الأبد”.

وأعرب رئيس نادي برشلونة عن ثقته بالتجديد لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، والذي ينتهي عقده مع الفريق الكاتالوني في عام 2021.

ولم يعرف ميسي في مسيرته الاحترافية فريقًا غير برشلونة، إذ نشأ في صفوف فئاته العمرية، وقاده منذ بدء مسيرته مع فريقه الأول، صيف العام 2005، إلى سلسلة ألقاب أبرزها تسعة في الدوري الإسباني، وأربعة في دوري أبطال أوروبا، وستة في كأس إسبانيا.

وأضاف: “ينتهي عقد ميسي بعد سنتين، لكن نظرًا للطريقة التي يلعب بها سنحتفظ به لسنوات عديدة”، وقال: “ليو ذكي، يعرف كيف يقيم الأمور. إذا شعر بالراحة سيقول لنا.. وعندما يقرر سنجدد العقد”.

ويقدم ميسي مشوارًا رائعًا هذا الموسم مع برشلونة، وسجل له 21 هدفًا في الدوري قبل أن يتعرض لإصابة عضلية أثرت على مشاركته في الأسبوع الماضي.

ويأتي تصريح بارتوميو بعد أسبوع من كشفه أن ناديه بدأ التحضير لمرحلة ما بعد ميسي، وقال لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “أعلم أنه في ذات يوم، ليونيل سيقول إنه يعتزل.. علينا أن نحضَّر الفريق للمستقبل”.

وبحسب الموقع الإلكتروني للنادي الكاتالوني، خاض ميسي حتى الآن 665 مباراة مع الفريق، سجل خلالها 581 هدفًا، مع 246 تمريرة حاسمة.

وعلى صعيد متصل، كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية عن أن مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني سيصل برشلونة الأسبوع المقبل لعقد جلسة مع ميسي لتمهيد عودته إلى المنتخب الذي غاب عن صفوفه منذ خيبة الخروج من الدور ثمن النهائي لمونديال 2018 في روسيا، بعد الخسارة بنتيجة 3-4 أمام فرنسا التي أحرزت اللقب.

واعتذر ميسي (31 عامًا) عن عدم المشاركة مع منتخب التانجو من وقتها، لكن سكالوني يحاول إعادته لخوض كوبا أميركا الصيف المقبل.

وتلعب الأرجنتين وديًا مع فنزويلا في 22 مارس المقبل على ملعب “واندا متروبوليتانو” في مدريد، ومع المغرب يوم 26 مارس في الدار البيضاء.

وقال رئيس الاتحاد الارجنتيني كلاوديو تابيا في حديث لشبكة “فوكس” الرياضية “تناولت قهوة معه (ميسي) في مدريد وتحدثنا. لم يقلها (مباشرة) لكن شعرت بأنه راغب بالعودة إذا استدعاه المدرب في مارس. لا شك لدي بأنه سيقبل الدعوة”.

زر الذهاب إلى الأعلى