كأس آسيا

ماركيز يتعثر وكوارتارارو يفوز بسباق إسبانيا للدراجات النارية

فاز فابيو كوارتارارو سائق فريق ياماها الفرنسي بسباق جائزة إسبانيا الكبرى للدراجات النارية، اليوم الأحد، ليتوج بأول سباق في مسيرته في هذه الفئة المتميزة على حلبة خيريس الإسبانية.

وكان انتصار كوارتارارو هو الأول أيضاً لفريق بتروناس ياماها، بينما احتل السائق الثاني للفريق مافريك فينيالس المركز الثاني، في حين احتل سائق دوكاتي أندريا دوفيتسيوزو المركز الثالث.

وارتكب بطل العالم الإسباني مارك ماركيز خطأين، خلال السباق الأول من الموسم اليوم، وتسبب الخطأ الثاني في حادث عند المنعطف الرابع ما اضطره إلى الخروج من السباق قبل أربع لفات من النهاية.

وانطلق كوارتارارو من المركز الأول لكنه تراجع إلى المركز الرابع في اللفة الأولى وتقدم فينيالس للصدارة.

وفي المنعطف الرابع فقد ماركيز السيطرة على دراجته وخرج عن المضمار، إلا أنه تمكن من العودة للسباق مجددا لكنه كان في المركز 18.

وواجه فينيالس بعض الصعوبة قبل آخر 17 لفة، وتراجع إثر ذلك للمركز الثالث، بينما استغل كوارتارارو ذلك للعودة إلى الصدارة، متقدما مباشرة على جاك ميلر سائق دوكاتي.

وحاول ماركيز التقدم، ونجح في الوصول إلى المركز الثالث قبل خمس لفات من النهاية.

لكن خلال المنافسة بين ماركيز وفينيالس على المركز الثاني؛ فقد بطل العالم السيطرة على الدراجة مرة أخرى وخرج عن المضمار، واضطر للخروج من السباق، وتم نقله للمركز الطبي للفحص والاطمئنان على سلامته.

واحتل ميلر المركز الرابع تلاه فرانكو موربيديلي سائق ياماها.

زر الذهاب إلى الأعلى