الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

مارتينيز وبواتينج ينتظران تحديد المصير مع بايرن ميونيخ

ربما يشهد الصيف الحالي رحيل خافي مارتينيز وجيروم بواتينج عن صفوف بايرن ميونيخ، وهما يرتبطان بعقد مع الفريق البافاري حتى نهاية الموسم المقبل.

وربما أيضًا لا يقتصر الأمر على مارتينيز وبواتينج، الفائزين مع بايرن ميونيخ بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في 2013، حيث ركزت العديد من العناوين الإعلامية على المستقبل الغامض للاعبين ديفيد ألابا وتياجو ألكانتارا، المرتبطين مع بايرن بعقد حتى نهاية الموسم المقبل أيضًا، علما بأن ألابا هو الآخر كان من بين خمسة لاعبين توجوا مع الفريق بالثلاثية التاريخية في 2013 .

كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن، أشار إلى أن مستقبل قلب الدفاع بواتينج، ولاعب الوسط المدافع خافي مارتينيز، اللذين يحتفلان بعيد ميلادهما الثاني والثلاثين في سبتمبر المقبل، بين أيديهما.

وقال رومينيجه: “يتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان اللاعبان يرغبان في الاستمرار مع بايرن حتى نهاية عقديهما، أم أنهما سيفعلان شيئا آخر قبل هذا.. كل منهما تجاوز الثلاثين من عمره، وهو الوقت الذي تبدأ في التفكير. هل ترغب في البقاء مع بايرن أو ربما تنهي مسيرتك الكروية في مكان آخر إذا كان ممكنًا”.

وكان بواتينج، الذي يلعب لبايرن منذ 2011، على وشك الرحيل عن الفريق في 2018 و2019، ولكنه قدم أداء قويا ورائعا مع الفريق في موسم

2019/2020 الذي شهد إصابة اللاعبين نيكلاس شوله ولوكاس هيرنانديز وغابا عن صفوف الفريق لفترة طويلة، ولكنهما أصبحا على ما يرام الآن.

وفي المقابل، لم يكن مارتينيز منتظما في تشكيلة الفريق خلال الموسم المنقضي الذي طاردته فيه الإصابات. وكان اللاعب قد انتقل لبايرن في 2012 مقابل 40 مليون يورو، وهو ما كان رقما قياسيا جديدا لبايرن في ذلك الوقت.

ويتمتع الإسباني مارتينيز بلياقة بدنية جيدة حتى الآن، ما جعل بعض التقارير تشير إلى إمكانية عودته للعب في إسبانيا، أو الانتقال للدوري الأمريكي، ولكن هانزي فليك، مدرب بايرن، أشاد باللاعب كثيرا.

وقال فليك: “يمكنك الاعتماد دائما على خافي (مارتينيز) عندما يكون جاهزا بدنيا. ومن المهم بالنسبة لي أن أستعين بإمكانياته في المباريات”.

وقال بواتينج إنه منفتح على البقاء مع الفريق أو الرحيل لفريق آخر، ولكنه مثل مارتينيز يواجه منافسة قوية على فرصة المشاركة بانتظام مع بايرن.

ومن المنتظر أن تكون فرصة المشاركة أكثر صعوبة بعد تعافي شوله وهيرنانديز، وعودتهما للمشاركة مع الفريق، إضافة لتعاقد بايرن مع الناشئ الموهوب تانجوي نيانزو.

وفي ظل التأخير الذي طال نهاية الموسم، بسبب فترة التوقف الطويلة نتيجة تفشي فيروس كورونا، ستكون الفرصة متاحة أمام بواتيج ومارتينيز حتى الخامس من أكتوبر المقبل، لتحديد مستقبلهما مع الفريق، لأنه اليوم الأخير في سوق الانتقالات.

زر الذهاب إلى الأعلى