الدوري المكسيكيبطولات عالميةكرة قدم

مارادونا ينوي الرحيل عن فريقه المكسيكي احتجاجًا على التحكيم

كشف أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا نيته الرحيل عن منصبه مدربا لفريق دورادوس دي سينالوا المكسيكي، بنهاية منافسات دوري الدرجة الثانية، احتجاجا على التحكيم معتبرا أنه منحاز ضد فريقه لمجرد أنه يشرف عليه.

وقال مارادونا للصحفيين ليل الجمعة: “ما إن ينتهي (الموسم)، سأترك دورادوس”، وذلك في أعقاب مباراة ضد فينادوس دي ميريدا (1-1).

أضاف “أنا آسف لذلك، لكنه قراري”، مشيرا إلى أنه سيطلب لقاء رئيس النادي، المملوك من عائلة هانك النافذة المتهمة بالارتباط بشبكات صناعة المخدرات وتهريبها، لإبلاغه رسميا بالاستقالة والأسباب التي دفعته إليها.

وأوضح النجم، الذي قاد منتخب الأرجنتين إلى لقب مونديال المكسيك 1986، أن أسباب الرحيل هي طريقة تعامل الحكام مع لاعبيه، مشيرا إلى أن فريقه كان يستحق ركلة جزاء “واضحة جدا” خلال المباراة.

وتابع “أتعرفون لماذا لا يطلق الحكم صافرته (لصالح فريقه)؟ لئلا تكتبوا غدا في صحفكم أنه قام بذلك لصالح فريق مارادونا”.

ويشرف مارادونا (58 عاما) على الفريق منذ سبتمبر 2018، بعد تجارب تدريبية شملت المنتخب الأرجنتيني وناديي الوصل والفجيرة الإماراتيين.

وأتى موقفه بعد نحو 48 ساعة من إعلان الاتحاد المكسيكي فتح تحقيق بحقه، على خلفية مخالفته قواعد الأخلاقيات بإبداء تأييده العلني للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي تشهد بلاده أزمة سياسية حادة، وتوجيه انتقادات إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال الأرجنتيني بعد فوز فريقه على تامبيكو-ماديرو، يوم الأربعاء: “أريد أن أهدي هذا الانتصار إلى نيكولاس مادورو وكل فنزويلا التي تعاني”.

زر الذهاب إلى الأعلى