كأس آسيا
أخر الأخبار

بين دوريات الناشئين والمظاليم.. نجوم مدفونة لا يبحث عنها أحد

يبحث الجميع عن الكنوز، التي في معظم الأحوال تتمثل في المال والذهب والياقوت، ولكن في عالم الساحرة المستديرة يعد اللاعبين الموهوبين هم أهم هذه الكنوز.

هذا الكلام ينطبق على دوري المظاليم والناشئين فهم لا يعرفهم الجميع لكنهم يمثلون الكنوز المدفونة، نحن الآن نحتاج إلى البحث والتنقيب عن ياقوت الكرة المصرية المجهول.

يُعد دوري الناشئين والمظاليم في جميع دوريات العالم سببًا في لمعان الكرة بشكل عام ولكن لا أحد يهتم به بشكل يستحقه ولكنه يستحق الإهتمام والتركيز عليه نظرًا لامتلاكه العديد من الأسماء واللاعبين الرائعين والمواهب الكثيرة.

أخرج قطاع الناشئين العديد من الأساطير والنجوم الذين لمعوا ووضعوا اسمائهم بحروف من ذهب في الكرة المصرية، أبرزهم (خالد الغندور ، أحمد حسام “ميدو” ، حازم إمام ، حسام غالي ، حسام عاشور ، عماد متعب ، طاهر أبو زيد ، محمد حازم ، محمد ابو جريشة)، وهناك الكثير والكثير.

وعلى الجانب الآخر منح لنا دوري المظاليم لاعبين مثل الذهب تمامًا، أبرزهم ( محمد ابو تريكه ، عبد الحليم علي ، وائل جمعه ، شادي محمد ، وليد عبد اللطيف ، بشير عبد الصمد).

غابت فكرة تصعيد الناشئين والاكتفاء بشراء لاعبين من خارج النادي بأسعار خيالية، واختفاء كشافي دوري المظاليم، فغابت متعة كرة القدم الحقيقة.

أصبحنا في زمن المال الذي يحكم في صناعة كرة القدم، وأصبح التعاقد مع لاعب موهوب غالي الثمن.

بعد إرتفاع أسعار اللاعبين، نحتاج الآن الاهتمام في البحث عن العناصر الموهوبه في قطاع الناشئين وتصعيدها، وشراء لاعبين من أقسام الدوري المصري المختلفة فهم مستقبل الكرة المصرية في الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى