بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

ليون ينتزع التعادل من لايبزج ويلحق به إلى ثمن نهائي الأبطال

انتزع ليون الفرنسي تعادلا بشق النفس من ضيفه لايبزج الألماني 2-2، ولحق به إلى دور ثمن النهائي، بعدما حسم الأخير الصدارة لصالحه في وقت سابق.

وخرج زينيت سان بطرسبورج الروسي خالي الوفاض بعد خسارته أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-3، الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورفع لايبزج رصيده في صدارة المجموعة إلى 11 نقطة، أمام وصيفه ليون مع ثماني نقاط، وبنفيكا البرتغالي الثالث مع سبع نقاط، والذي سيتابع مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي، فيما يقبع زينيت سان بطرسبورج رابعا بنفس عدد النقاط.

في ليون، قلب الفريق الضيف تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى تعادل بطعم الفوز.

تقدم لايبزج بعد تسع دقائق من صافرة البداية، بعدما احتكم حكم اللقاء إلى تقنية المساعدة بالفيديو “في آي آر” لاحتساب ركلة جزاء، بسبب خطأ من حارس ليون البرتغالي أنتوني لوبيز على الدنماركي يوسف بولسن، ترجمها السويدي إميل فورسبرج إلى هدف، هو الثالث له في المسابقة القارية هذا الموسم.

واعتقد لايبزج أنه وجه ضربة موجعة لآمال ليون في التأهل بمضاعفة النتيجة عبر ركلة جزاء ثانية، بعد خطأ على لاعب وسطه الفرنسي كريستوفر نكونكو داخل المنطقة، فلم يتردد الحكم في الاحتكام إلى صافرته مع المهاجم تيمو فرنر هذه المرة كمنفذ ناجح (33)، في ثالث أهدافه الأوروبية هذا الموسم.

وانتفض صاحب الأرض في الشوط الثاني، فقلص الفارق بعد تسديدة بينية من حسام عوار (50)، قبل أن يدرك التعادل بفضل مهاجمه الهولندي ممفيس ديباي (82)، رافعا رصيده إلى خمسة أهداف أوروبية هذا الموسم، وليهدي فريقه بطاقة دور ثمن النهائي للمرة الـ 11 منذ موسم 2003-2004.

بنفيكا وزينيت
بنفيكا وزينيت

وبدوره، حقق بنفيكا فوزا كاسحا على زينيت 3-صفر ضمن بفضله العبور إلى “يوروبا ليج”.

افتتح الفريق الضيف التسجيل عبر الارجنتيني فرانكو سيرفي (47)، وأضاف الهدف الثاني المهاجم البرتغالي لويس ميجيل أفونسو فرنانديز (58 من ركلة جزاء).

وجاء الهدف الثالث عبر النيران الصديقة بعدما حول المهاجم الإيراني ساردار أزمون الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (79).

زر الذهاب إلى الأعلى