بطولات عالميةكرة قدم

ليون يثأر من سان جرمان ويلحق به الخسارة الأولى

حقق ليون انتصارًا على باريس سان جرمان، وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2-1، الأحد، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

بدأ باريس سان جرمان التسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة السابعة، لكن ليون رد بهدفين لموسى ديمبيلي (33) وقائده الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير (49 من ركلة جزاء)، وألحق الخسارة الأولى بفريق العاصمة في الدوري منذ مايو 2018 (أمام رين صفر-2)، والأولى خارج القواعد منذ سقوطه أمام ليون بالذات وبالنتيجة ذاتها في يناير 2018.

ورد ليون الاعتبار لخسارته المذلة أمام باريس سان جرمان بخماسية نظيفة في بارك دي برانس، في المرحلة التاسعة في السابع من أكتوبر الماضي.

وتابع ليون صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والثاني عشر هذا الموسم، فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، رافعا معنويات لاعبيه قبل أسبوعين من استضافته برشلونة الإسباني، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، جاءت خسارة باريس سان جرمان قبل 10 أيام من حلوله ضيفًا على مانشستر يونايتد الإنجليزي، في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة، علما بأن مدرب الأخير النروجي أولي غونار سولسكاير كان موجودًا في مدرجات ملعب “غروباما” في ليون.

وخاض الفريقان المباراة بتشكيلتهما الكاملة، باستثناء غياب البرازيلي نيمار والإيطالي ماركو فيراتي عن فريق العاصمة.

وفرض كل فريق سيطرته على شوط في المباراة، فكانت الأفضلية لليون في الأول، خصوصًا بعدما استقبلت شباكه هدفًا مبكرًا عبر دي ماريا بتسديدة من داخل المنطقة على يسار الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش، وسيطر الضيوف على مجريات الشوط الثاني دون أن ينجحوا في إدراك التعادل.

وتألق حارسا الفريقين لوبيش وألفونس أريولا، وأنقذ كل منهما مرماه من أهداف عدة. وتدخل أريولا ببراعة في الشوط الأول للتصدي لمحاولات البوركينابي برتران تراوري (18 و24) وفقير (20 و30) وحسام عوار (40)، فيما تصدى لوبيش لمحاولتي هداف الدوري الدولي كيليان مبابي (52 و70).

ويدين ليون بفوزه إلى ديمبيلي المنضم إلى صفوفه من سلتيك الأسكتلندي والذي تخرج من مركز باريس سان جرمان، فأدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة واصطاد ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة من قائد سان جرمان الدولي البرازيلي تثياغو سيلفا نفذها فقير على يمين أريولا.

ودفع مدرب باريس سان جرمان الألماني توماس توخل بلاعب الوسط الدولي الأرجنتيني لياندرو باريديس، المنتقل إلى صفوفه هذا الأسبوع قادمًا من زينيت سان بطرسبورغ، (79) دون جدوى، بل أن ليون كاد يوجه الضربة القاضية بمحاولتين لديمبيلي وماكسويل كورنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى